رياضة

أزاحوا مالي في مباراة مثيرة: الأشبال يضربون موعدا في نهائي الكان مع السنغال

انعكس النهج التكتيكي لسعيد شيبا سلبا بعدم الاندفاع والإمساك بخطة فتح اللعب على الأداء نتج عنه أخطاء كثيرة خلال الجزء الثاني من الشوط الثاني لكنه نجح في منع الماليين من تسجيل كثير من الفرص السانحة.

عاد أشبال المدرب سعيد شيبا في مباراة النصف النهائي الثاني بعدما اضاعوا ركلتي جزاء المرحلة الأولى أمام منتخب مالي لأقل من 17 سنة  ببطولة إفريقيا والتي  أقيمت بملعب الشهيد محمد حملاوي مساء اليوم الأحد 14 ماي 2023 وذلك بنتيجة 5 مقابل 4 بعدما انتهى الوقت القانوني  بتعادل سلبي.

تفوق منتخب مالي نسبيا على أشبال سعيد شيبا خلال أغلب مجريات الشوط الأول لكن قتالية اللاعبين وتراص الدفاع عطل كل محاولات الماليين أمام فرص مغربية أكدت جودة الأداء و التنظيم الجيد.

استمر ضغط صغار مالي لكن ثبات الأشبال على نفس التكتيك جعلهم يكسبون تعادلا مقبولا خلال الشوط الأول الذي بحث فيه الماليون أكثر من مرة عن هدف السبق.

نجح الأشبال في الكرات الثابتة التي كانت قريبة من قلب النتيجة كما أن الجدار الدفاعي نجح في أكثر من مرة في صد كرات غاية في الخطورة.

بدأ المنتخب المالي الشوط الثاني باندفاع بدني قوي ووجه بقليل من التركيز من قبل الأشبال الذين اعتمدوا الكرات البعيدة العالية لامتصاص المجهود المالي لاسيما وأنهم يمتلكون قوة بدنية انتصر عليها الجانب الذهني للأشبال.

وانعكس النهج التكتيكي لسعيد شيبا سلبا بعدم الاندفاع والإمساك بخطة فتح اللعب على الأداء نتج عنه أخطاء كثيرة خلال الجزء الثاني من الشوط الثاني لكنه نجح في منع الماليين من تسجيل كثير من الفرص السانحة.

أكد النهج الذي اعتمده سعيد شيبا على نجاعة في الأداء مما أدخل صغار مالي في شك جعلهم يفقدون الكثير من الجهد البدني أمام إصرار الأشبال على الاستمرار في المنافسة و البحث عن الكأس القارية بعدما ضمنوا ورقة التأهل لمونديال أقل من 17 سنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock