رياضة

المدرب البلجيكي لوك إيميل لـ”أضواء”: “على الشياطين الحمر عدم المجازفة أمام أسود الأطلس”

جمال اشبابي

قال المدرب البلجيكي، لوك إيميل، أنه من مصلحة المنتخب البلجيكي، اللعب في المباراة التي ستجمعه يوم الأحد القادم بالمنتخب المغربي، بشكل أفضل بكثير من مباراته ضد كندا، التي وصفها بالكارثية، “وإلا، ستكون مباراتنا مجازفة، ضد منتخب مغربي جيد يضم أيضا لاعبي أجنحة (الجناح والخط الخلفي) سريعين، تقنيا وهجوميا”، بحسب تعبيره.

وزاد قائلا في تصريح خص به “أضواء ميديا”، أن مشكلة الشياطين الحمر “هي منظومة اللعب التي لا تصلح للمقابلات والمواعيد الكبيرة، ثم إن دفاعنا، يعاب عليه أنه بطيء إضافة إلى تقدم سن لاعبيه”.

وأوضح إيميل، بخصوص أفضلية فريق بلاده على الورق باعتبار بلجيكا تحتل المرتبة الثانية في تصنيف الفيفا، قائلا “نعم، ضد كندا أيضا كان منتخبنا (فائزا على الورق)، ولكن المبدأ لا يعترف بالترتيب العالمي، وإلا لماذا كان (على من شاهد مباراتنا الأخيرة) أن يخمن من هو الفريق رقم إثنين عالميا، وبالتأكيد كان سيقول كندا”.

وقال إيميل، “آمل أن يتعلم مدربنا أولا وقبل كل شيء من المباراة الأولى وأن يجرؤ على إجراء تغيير في تشكيلته، وأتمنى كذلك، أن يرفع اللاعبون مستواهم في اللعب، وإلا فإننا سنواجه صعوبات كبيرة أمام فريق مغربي متألق”.

وعلق إيميل على كل من مبارتي الأسود ضد كرواتيا، ثم، بلجيكا ضد كندا، وقال “بأنهما كانتا جد مغلقتين، ولعب كلاهما كي لا يخسر، لكن المغرب كان يستحق الأفضل”.

وتوقع إيميل، أن ينهج المدرب البلجيكي روبيرطو مارتينيز نفس الخطة. التي إعتمدها ضد كندا، قائلا “لن يغير المدرب البلجيكي تكتيكاته، وللأسف فهو يلعب دائما بخطة 343”.

أما بخصوص الخطة التي يحتمل أن يلعب بها المدرب المغربي وليد الركراكي، قال إيميل، “المنتخب المغربي لعب بخطة 4-3-3، فإما أنه سيحافظ على نفس الخطة أو سيلعب بخطة 1-3-2-4”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock