آخر الأخبارمجتمع

السلطات الصحية بسطات تحذر من انتشار لمرض السل بسبب حليب وألبان باعة متجولين

كشفت مصادر مطلعة، أن لجنة تفتيش وزارية تابعة لوزارة الصحة حلت اليوم بمعية المدير الجهوي لوزارة الصحة لجهة الدار البيضاء سطات بالمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بسطات، بعد مراسلة مستعجلة صادرة عن المندوب الإقليمي لسطات، تحذر من خلالها باشا مدينة سطات، من انتشار مرض السل بالمدينة بسبب تناول مادة الحليب والألبان غير المراقبة.

وحذرت المراسلة من ارتفاع ظهور حالات السل الرئوي الباطني والعقدة الليمفاوية، بمدينة سطات وخاصة بالمركز الصحي “الخير”، ووجهت المندوبية مراسلة مستعجلة لباشا مدينة سطات، تشير من خلالها إلى أن جميع المراكز الصحية أصبحت تسجل ارتفاع ظهور حالات من السل وعلى وجه التحديد، المركز الصحي “الخير”.

وأشارت المراسلة بأصابع الإتهام لمواد الحليب ومشتقاته المعروضة للبيع من طرف باعة متجولين بالمدينة وأمام المساجد دون احترام شروط الحفظ والسلامة الصحية.

وطالبت المديرية الإقليمية للصحة بسطات عبر مراسلتها، بتدخل سلطات المدينة، لمنع بيع الحليب والألبان غير المراقبة والتي تعتبر من المواد سريعة التلف حفاظا على صحة المواطنين من مرض السل.

وتأتي المراسلة في وقت تتحدث فيه التقارير الرسمية، عن تحقيق البرنامج الوطني لمحاربة السل لتقدم كبير بعدما تراجعت نسبة الإصابة بـ34٪، وانخفاظ معدل الوفيات بنسبة 68٪، وتحقيق معدل نجاح العلاج يفوق 85٪، وتشير نفس الإحصائيات إلى علاج يفوق 26 ألف مريض سنويا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock