رياضة

الكونغو تضرب تحت الحزام والجزائر تسحر وتنبؤات مارابو بالنتائج كاملة

جمال اشبابي - باريز

يجرى غدا الجمعة، ذهاب مباريات السد الخاصة بإفريقيا، المؤهلة لمونديال قطر، في أجواء حماسية كبيرة، لكن المباراتين التي سيخوض غمراهما كل من المنتخب المغربي، والجزائري تباعا ضد الكونغو والكاميرون ستجريان في إطار ٱخر غير التباري الرياضي والكروي.

فأسود الأطلس وقعوا ومنذ وصولهم إلى كينشاسا، ضحية لخطة كنغولية محبوكة لزعزعة استقرارهم وتشتيت تركيزهم، أما منتخب ثعالب الصحراء فهو متهم بالسحر والشعوذة ضد الاسود التي لا تقهر.

ويجري الأسود مباراتهم يوم غد، في ظل أجواء مشحونة وغير رياضية، بداية من الاستقبال بالمطار، إلى اقتحام الجمهور الكونغولي المدرجات أثناء  الحصة التدريبية لأبناء حاليلوزيتش، وتبعا لذلك، اتهمت الجامعة الملكية المغربية، نظيرتها بجمهورية الكونغو بإظهار سلوك يتنافى مع اللعب النزيه، ونتيجة لذلك، أمطر الكونغوليون صفحة الفايسبوك الخاصة بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تاركين تعليقات بوتيرة متصاعدة.

وكان واضحا منذ الإعلان عن قرعة مباريات السد الخاصة بإفريقيا في يناير الماضي، أن مواجهة جمهورية الكونغو الديمقراطية والمغرب تعتبر الأكثر اختلالا من ضمن خمس لقاءات. وهذا النقص، هو ربما ما يبرر هذه الحملة الشرسة الموجهة ضد المنتخب المغربي.

فالمنتخب الكونغولي هو الوحيد من بين الفرق العشرة المشاركة في هذه المباريات، الذي لم يلعب في كأس إفريقيا للأمم الأخيرة.

وحتى آخر تأهل للفهود يعود لحوالي نصف قرن، (بمشاركة واحدة فقط في كأس العالم، عام 1974، (زائير سابقا))، لكن، التأهل هذه المرة يمر بالفوز ضد خصم من عيار مختلف تماما، اسمه أسود الأطلس، وهو في رحلته للبحث عن نسيان خيبة الأمل في الكاميرون وأنهم أخذوا الوقت الكافي لتعلم دروس الفشل ضد مصر.

الكاميرون تتهم الجزائر بالسحر

وفي نفس السياق، وقبل ساعات قليلة من المباريات الفاصلة لكأس العالم قطر 2022، اتهمت الكاميرون، الجزائر بالسحر ضد منتخبهم.

وسجلت عدة إصابات في صفوف الاسود التي لا تقهر، كما أصيب أحد أفراد المنتخب خلال حادث سير، كل هذا يحدث على بعد أيام قليلة من المباراة الحاسمة ضد الجزائر، وهو ما عقد مأمورية الكامرونيين.

وما جعل الصحافة المحلية تتفاعل بشكل خاص لأنه بالنسبة لهم، ليس من الطبيعي أن يكون هناك الكثير من الجرحى وهم على بعد ساعات من مباراة حاسمة.

وتحدثت الصحافة الكاميرونية بصراحة عن السحر وتتهم الجزائر باللجوء إلى ممارسات لجلب الحظ السيئ للكاميرون.

وفي سياق السحر الإفريقي، يتوقع “معلم” (ماريو) من أصل سنغالي أن تخسر نيجيريا ومصر والجزائر مباريات السد في مرحلة الذهاب في نهائيات كأس العالم 2022.

وأعطت مزاعم المارابو هذه المرة، تنبؤات ليس بأسماء المنتخبات الفائزة فحسب، بل بنتائج المباريات الخمسة، إذ ستنهزم الجزائر بهدف لصفر أمام الكاميرون، وسيفوز المغرب بهدفين مقابل هدف واحد أمام الكونغو، أما مالي فستسحق نسور قرطاج بهدفين لصفر. وسيعاود أبطال إفريقيا الفوز على الفراعنة بهدف يتيم، أما غانا فستخلق المفاجئة بفوزها على نيجيريا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

أصبح كاهون اسما مشهورا للغاية بعد أن توقع بشكل صحيح فوز السنيغال في كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock