سياسية

كلميم: مقتل وكيل لائحة الجرار بالرصاص: عبد الوهاب بلفقيه لم يعد

في تطور لافت وخطير، لقي عبد الوهاب بلفقيه، وكيل لائحة الجرار خلال التشريعيات، حتفه إثر تعرضه لطلق ناري في كلميم صباح اليوم الثلاثاء، في قسم الإنعاش بالمستشفى العسكري.

وتزامن مقتل بلفقيه مع جلسة انتخاب مجلس جهة كلميم واد نون.

وكان مرشح الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لرئاسة الجهة، محمد أبودرار، قد صرح للإعلام في وقت سابق من صباح اليوم الثلاثاء، 21 شتنبر 2021 إصابة عبد الوهاب بلفقيه، المرشح السابق لرئاسة الجهة، بطلقة نارية دخل على إثرها إلى قسم الإنعاش.

وقال أبودرار إنهم أُخبروا بأنه توفي إثر إصابته بالرصاص نواحي كلميم، قبل أن يتم إبلاغهم بأنه لايزال على قيد الحياة.

وذكرت مصادر محلية، من كلميم، أن بلفقيه عبر عن دعمه لمرشح الأصالة والمعاصرة محمد أبو درار لرئاسة الجهة، على حساب مرشحة الأحرار مباركة بوعيدة.

وسبق حادث مقتل بلفقيه، أن كان الأمين العام للبام، عبد اللطيف وهبي، قد سبق وأن أشعر مديرية الانتخابات بوزارة الداخلية يتعلق بإلغاء تزكية عبد الوهاب بلفقيه مرشحا لرئاسة مجلس جهة كلميم وادنون، ما دفع هذا الأخير إلى الاعلان عن اعتزاله للسياسة.

وقدم وهبي إشعارا لوزارة الداخلية بخصوص إلغاء تزكية عبد الوهاب بلفقيه، وكيل لائحة الجرار خلال الانتخابات التشريعية، مانعا إياه من الوصول إلى رئاسة الجهة ومسهلا الطريق لمرشحة الأحرار نحو عهدة ثانية لها في رئاسة جهة كلميم واد نون.

واما هذه المستجدات، كتب الراحل بلفقيه رسالة تم تداولها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تداولها مناصروه عبر فايسبوك، أعلن خلالها اعتزاله العمل السياسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock