منوعات

كوفيد 19: 150 حالة إصابة جديدة، 5 وفيات و215 حالة شفاء

أعلنت وزراة الصحة اليوم الإثنين عن تسجيل 150 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي حالات الإصابات المؤكدة في المغرب إلى 5053 حالة، حسب ما أفاده مدير مديرية علم الأوبئة بوزارة الصحة، محمد اليوبي خلال التصريح الصحافي للوزارة.

كما تم استبعاد 3040 حالة كانت إصابتها محتملة، ليصبح إجمالي الحالات المستبعدة بعد إجراء التحاليل المخبرية 40 ألفا و249 حالة منذ بداية الوباء.

وتماثلت 215 حالة جديدة للشفاء يرفع عدد الحالات التي تعافت من المرض حتى الآن إلى 1653 حالة؛ فيما ارتفع عدد حالات الوفاة إلى 179 حالة بعد تسجيل 5 حالات وفاة جديدة خلال نفس الفترة.

وسجل اليوبي، أن 126 حالة من ضمن حالات الإصابة المؤكدة الجديدة ال150، تم اكتشافها عن طريق التتبع الصحي للمخالطين، أي بنسبة مئوية تعادل 84 في المائة.

وأوضح أن نسبة التعافي من المرض مستمرة في الارتفاع حيث بلغت إلى حدود اليوم 7ر32 في المائة.

فيما أشار إلى أن النسبة المئوية للفتك، أي معدل الهالكين بسبب المرض من بين مجموع الحالات المؤكدة، تستمر في الانخفاض، وبلغت إلى حدود اليوم 5ر3 في المائة.

وسجلت أربع جهات خلال الـ24 ساعة الأخيرة أكبر نسبة من حالات الإصابة وهي: جهة فاس-مكناس تليها جهة الدار البيضاء-سطات، ثم جهة الرباط – سلا – القنيطرة، وجهة طنجة – تطوان – الحسيمة.

فيما ست جهات لم تسجل أية حالة إصابة جديدة وهي درعة-تافيلالت، والجهة الشرقية، وجهة سوس-ماسة، وجهة كلميم وادي نون، وجهة العيون الساقية الحمراء، وجهة الداخلة وادي الذهب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock