رياضة

هيرفي رونار يشيد بعمل الجامعة الملكية و يؤكد استعداده لمواجهة اللبؤات

شدد المدرب الفرنسي هيرفي رونار على أهمية المجهودات التي تقوم به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل تطوير اللعبة مؤكدا على أنه منذ سنة 2014، عندما تولى فوزي لقجع رئاسة الجامعة قام ببرنامج تحضيري جيد وجبار.

وأشار الثعلب إلى فرصة اشتغاله مع لقجع لثلاث سنوات ونصف، والتي وصفها بالإتزام التام بتطوير كرة القدم لدى الرجال، واليوم نلمس ذلك لدى السيدات أيضا.

وواصل الفرنسي حديثه خلال الندوة الصحافية التي قبل المواجهة بين منتخبي فرنسا والمغرب للسيدات “اليوم يمكننا القول إن المغرب بات واحدا من أفضل المنتخبات الكروية في العالم، والأمور لن تتوقف عند هذا الحد، هناك بنية تحتية رائعة، و تشكيلة من لاعبات ولاعبون من المستوى العالي لديهم قابلية للعمل بشكل احترافي، وهذا نتيجة لعشر سنوات من العمل.

وحول المباراة التي ستجمع غذا الثلاثاء نساء فرنسا بنساء المغرب ضمن فعاليات كأس العالم للسيدات قال هيرفي، إنه حضر جيدا لمباراة غد الثلاثاء أمام المنتخب المغربي، مؤكدا أنه راقب “اللبؤات” منذ فترة، عبر وضع فرضية المواجهة المباشرة في دور ثمن نهائي كأس العالم أستراليا ونيوزلندا، كما شدد على ضرورة الظفر ببطاقة التأهل إلى دور الربع، الثلاثاء، على حساب المنتخب المغربي النسوي.

وتابع المدرب الفرنسي “الأهم هو احترام الخصم واحترام ثمن نهائي المونديال”، وواصل: “أن تصل إلى هذه المرحلة يجب أن تتوفر فيك العديد من المزايا. والمغرب لم يبلغ دور الثمن بالصدفة، لذلك علينا أن نستعد جيدا ونتمسك بفكرة وحيدة؛ هي الظفر ببطاقة التأهل إلى ربع النهائي في لقاء الغد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock