رياضة

هذا قرره اجتماع الجامعة: خاليلوزيتش مطلوب للاجتماع بفوزي لقجع

يرتقب أن يجتمع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع بالناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش نهاية الشهر الجاري، مباشرة بعد عودته من إجازته خارج أرض الوطن لوضع خارطة طريق واضحة المعالم من أجل الاستعداد الجيد للمنافسات القادمة في مقدمتها تصفيات كأس إفريقيا للأمم ونهائيات كاس العالم، وفق ما أقره اجتماع المكتب الجامعي اليوم.

عقدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء يومه الثلاثاء 12 أبريل 2022 اجتماعا بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، خصص لمناقشة النقاط المعدة بجدول الأعمال والتي تهم المنتخب الوطني، والمنتخب الوطني النسوي  وكرة القدم الشاطئية وكذا برمجة المنافسات الرياضية الوطنية.

إلى ذلك، أوضح لقجع أن مستوى المنتخب الوطني تطور بشكل كبير، الشيء الذي يؤكد صعوده في سلم التصنيف الشهري الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم، إذ أصحبت النخبة الوطنية تحتل الرتبة 24 عالميا والثانية على المستوى الإفريقي.

من جهة أخرى، أكد فوزي لقجع أن هدف الجميع هو الاستعداد الجيد لنهائيات كأس العالم قطر 2022، وفي هذا الإطار أكد على أن باب المنتخب مفتوح لجميع اللاعبين المغاربة وأن المرحلة المقبلة تتطلب تذويب جميع الخلافات ويبقى في النهاية المواظبة والأداء التقني هو الفيصل في اختيارات المنتخب الوطني التي تعود في النهاية للمدرب الوطني وطاقمه التقني.

في هذا السياق، أعلن لقجع، أنه سيجتمع مع المدرب الوطني وحيد خاليبلوزينش نهاية شهر مباشرة بعد عودته من إجازته خارج أرض الوطن لوضع خارطة طريق واضحة المعالم من أجل الاستعداد الجيد للمنافسات القادمة في مقدمتها تصفيات كأس إفريقيا للأمم ونهائيات كاس العالم.

وكان لقجع قد قدم خلال الاجتماع عرضا حول مسيرة المنتخب الوطني الأول منذ مشاركته خلال نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي أقيمت في مصر عام 2019، مشيرا إلى أن النخبة الوطنية مرت من مرحلة انتقالية، ومع ذلك تمكنت من التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة، وقبل ذلك تأهلت إلى كأس إفريقيا للأمم التي أقيمت بالكاميرون، متأسفا في الوقت نفسه عن خروجها من الدور ربع النهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock