رياضة

نهائي أبطال أوروبا: باييرن ميونيخ وباريس سان جيرمان على موعد مع مباراة حارقة

تتجه أنظار عشاق كرة القدم عبر العالم، اليوم الأحد 23 غشت 2020، نحو ملعب النور في لشبونة بالبرتغال، الذي سيكون على موعد مع مباراة حارقة برسم نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا 2019-2020، بين بايرن ميونخ الألماني ونظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، التي ستجرى على الساعة 20 مساء بتوقيت المملكة المغربية.

ويحضر النادي البافاري المباراة النهائية للمرة 11 في تاريخه، بعد تخطيه فريق ليون الفرنسي، بثلاثية نظيفة.

وكان الباييرن قد فاز باللقب الأوروبي في دورة 2013 حين تمكن من الفوز على فريق بروسيا دورتموند.

أما النادي الباريسي، فإنه يحضر للمرة الأولى في تاريخه نهائي دوري أبطال أوربا، إثر فوزه خلال مباراة نصف النهائي على نادي لايبزيغ الألماني بثلاثية نظيفة.

ويبحث بايرن ميونخ الذى يسجل ظهوره في النهائي للمرة الحادية عشر في تاريخه والأولى منذ فوزه باللقب عام 2013 على حساب فريق بوروسيا دورتموند، عن التتويج بسادس ألقابه في دورى الأبطال منذ انطلاق المسابقة عام 1955.

وتوج النادي البافاري، الذى يقوده المدرب الألماني هانز فليك، بلقب دوري أبطال أوروبا 5 مرات سابقة في تاريخه مواسم 1974، 1975، 1976، 2001، 2013، وفى حال تتويجه باللقب الليلة فسيعادل الرقم القياسي المسجل باسم ليفربول الإنجليزي كثالث أكثر الأندية تتويجا باللقب على مر العصور خلف ريال مدريد الذى يبتعد بالصدارة برصيد 13 لقبا وميلان الوصيف بسبعة ألقاب.

ويملك بايرن ميونخ فرصة ذهبية لتكرار إنجاز فريد من نوعه بالتتويج بالثلاثية التاريخية “الدورى، وكأس ألمانيا، ودوري أبطال أوروبا” للمرة الثانية على مدار تاريخه العريق بعدما حصدها تحت قيادة مدربه السابق يوب هاينكس في موسم 2012-2013 ليصبح سابع نادى في القارة العجوز والأول من ألمانيا الذى يحرز الثلاثية التاريخية.

في المقابل، يسعى باريس سان جيرمان بقيادة المدرب الألماني توماس توخيل، للفوز بأول ألقابه في تاريخ المسابقة الأوروبية العريقة بعدما حجز مقعده في المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه بعد عدة محاولات فاشلة في السنوات الأخيرة أنفق خلالها أموالا طائلة بالتعاقد مع نجوم من العيار الثقيل.

ويشهد نهائي بى اس جى ضد البايرن مواجهات خاصة سواء بين المدربين الألمانيين توخيل وفليك، أو المهاجمين البرازيلي نيمار دا سيلفا وكيليان مبابى في صفوف سان جيرمان والنجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى هداف البوندزليجا وكأس ألمانيا ودورى الأبطال، ومعه زميله توماس مولر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock