أضواء على مدار 24 ساعة

مكتب مؤسسة علي يعته يعقد اجتماعه

عقد مكتب مؤسسة علي يعته اجتماعا له يوم الثلاثاء 26 شتنبر 2023 بالرباط تم خلاله استحضار عدد من المستجدات المرتبطة بالحياة الوطنية قصد البحث في سبل التفاعل معها وتحيين برنامج العمل وفقها.

افتتح الاجتماع بالترحم على أرواح ضحايا زلزال الحوز والتعبير عن الأمل بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين، والتنويه بالمجهودات الجبارة والتدخلات السريعة لمختلف أجهزة الدولة والتدابير والإجراءات الاستعجالية المتخذة بتعليمات ملكية سامية ومقدامة للتخفيف من آثار هذه الكارثة الطبيعية وانعكاساتها على الساكنة المتضررة، من خلال البرنامج المندمج لإعادة البناء والتأهيل العام للمناطق المعنية.

كما تم الوقوف بفخر عظيم وتأثر شديد تجاه التعبئة الوطنية العفوية العارمة والإشادة بروح التضامن القوية التي عبر عنها الشعب المغربي بمختلف مكوناته، وانخراط العديد من الهيئات والفعاليات المدنية والسياسية بأشكال وتعابير متعددة لدعم ومساعدة الدواوير والمناطق المنكوبة.

وتطرق الاجتماع باعتزاز كبير إلى مضامين الرسالة الملكية السامية التي وجهها صاحب الجلالة إلى رئيس الحكومة، والمتعلقة بإعادة النظر في مدونة الأسرة تفعيلا لمضامين خطاب العرش لسنة 2022، حيث عبر عضوات وأعضاء مكتب مؤسسة علي يعته عن تثمينهم العالي لهذه المبادرة الملكية وتقديرهم وتنويههم بمضامينها باعتماد مقاربة تشاورية وتشاركية واسعة تجاه مختلف الهيئات.

وتعبر مؤسسة علي يعته عن انخراطها القوي في هذا الورش الإصلاحي الهام لمدونة الأسرة منطلقة من المرجعيات الفكرية والمبادئ والقيم التي طالما دافع عنها الوطني الغيور الراحل علي يعته التي تتشرف المؤسسة بحمل اسمه، آملة في أن يساهم هذا الورش الوطني والمجتمعي في تحقيق الغايات الكبرى المرتبطة بالمناصفة والمساواة وحماية حقوق النساء والأطفال والأشخاص في وضعية هشة، وتعزيز المكتسبات والإنجازات التي حققتها بلادنا في حماية الحقوق والحريات.

وفي الجزء الثاني من الاجتماع تداول المكتب في برنامج العمل والعمليات الإجرائية المعتمدة لتفعيله عبر مواصلة النقاش بشأن توزيع المهام والمسؤوليات، حيث تقرر القيام بعدد من الإجراءات العملية والأنشطة والمبادرات تبعا للأولويات المحددة

ووفق المستجدات التي تمت الإشارة إليها؛ ومن بينها تشكيل لجنة من بين عضوات وأعضاء المكتب عهد إليها بتحضير وتنسيق صيغ مساهمة مؤسسة علي يعته في ورش إصلاح مدونة الأسرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock