رياضة

“معركة” بين أندية مغربية ومصرية من أجل ضم البحيري والـMCO يطلب مليار سنتيم

جمال اشبابي

يحتدم التنافس بين عدة أندية كبيرة من المغرب ومصر من أجل التوقيع مع ياسين البحيري، لاعب وسط الميدان في صفوف فريق المولودية الوجدية لكرة القدم، ويزداد هذا الصراع حدة لضم اللاعب بعدما ارتفعت قيمة تسريحه من نصف مليار إلى مليار، وذلك في غضون بضعة أيام فقط.

وكشفت مصادر إعلامية مصرية أن هناك معركة حقيقية حول اللاعب البحيري ذو الـ28 سنة، وتشتد هذه المعركة على الخصوص بين الناديين الغريمين الأهلي والزمالك، وفي هذا الصدد، “فتح نادي الزمالك خط للتواصل مع ياسين البحيري، لاعب وسط فريق مولودية وجدة، للاستفسار عن مصيره، تحسبا لضمه في فترة الإنتقالات المقبلة.” بحسب ذات المصادر.

وأكد من جهته الإعلامي المصري، مهيب عبد الهادي “أن الزمالك مهتم بضم المغربي البحيري وهو يجيد اللعب في مركز 6 و 8 و ذلك تعويضا لضياع صفقة مهند لاشين” وقال، “مهم لأي لاعب إرتباط اسمه بالزمالك والأهلي لأن “بيفرق معاه” أن يكتب في سيرته الذاتيه لعب لأندية القمة.” وأوضح أن الزمالك إضافة للبحيري، “يفاوض نجم الوداد يحي جبران”.

وفي الجهة الأخرى من ساحة المعركة المصرية، يطمح نادي الأهلي بدوره للتعاقد مع لاعب صفوف سندباد الشرق، وأكد الإعلامي المصري محمد شبانة في قناته يوم أمس، “أن اللاعب ياسين البحيري معروض على الأهلي لتعويض طارق حامد”

ولفت مايسترو المولودية الوجدية، ونجم البطولة المغربية، إعجاب عدة أندية مغربية، ومنها الرجاء البيضاوي، ووصفه منبر “لاغازيتا ديلا راجا”، بأنه “أحسن اللاعبين الذين يمكن أن يتم تطعيم الفريق بهم مستقبلا (الرجاء)”.

وأضاف ذات المصدر، أن لاعب مولودية وجدة “أحسن لاعب وسط هذا الموسم في الدوري المغربي وهو قادر بما لديه من إمكانيات فنية أن يأدي أدوار العرجون ونغوما ومتولي بسهولة”.

ويهتم الوداد البيضاوي، أيضا بخدمات البحيري الذي وصفته بعض المصادر، بأنه “يعد أولوية له في الميركاتو الصيفي المقبل”، على حد قولها.

فالأداء الرائع للبحيري الذي أبان عنه مع المولودية خلال هذا الموسم، جعل نوادي مغربية كبيرة أخرى، تزاحم محليا فرق البيضاء، منها المغرب الفاسي، الجيش الملكي، والنهضة البركانية.

وكشفت مصادر مطلعة، أن “نادي مولودية وجدة حدد السقف المالي لبيع نجمه الأول وصانع ألعابه ياسين البحيري في مليار سنتيم، بعدما انهالت عليه العروض المحلية والخارجية في الآونة الأخيرة.”

في حين، تحدثت مصادر محلية الأسبوع الفارط، أن نجم المولودية، والذي يعد من أفضل اللاعبين في مركزه وطنيا، قدرت قيمته المالية بـ500 مليون سنتيم، وهو ما يبين أنه في غظون بضعة أيام فقط، تضاعف ثمن البحيري في بورصة الإنتقالات، ونحن على أبواب إفتتاح سوق الميركاتو الصيفي.

وكانت المولودية الوجدية قد تعاقدت مع البحيري مطلع الموسم الجاري قادما من نادي نهضة الزمامرة الذي هبط للدرجة الثانية، مقابل حوالي 200 مليون سنتيم، كما سبق له اللعب لفريق أولمبيك خريبكة قبل موسمين.

تألق اللاعب وأدائه المبهر، “جعل المدير الفني للمنتخب الوطني، وحيد خليلوزيتش، يضعه ضمن حساباته للمعسكر المقبل، رغم أن رسميه أصبحت لا تناقش” بحسب مصادر مطلعة.

وكان البحيري قد تمت المناداة عليه مؤخرا من طرف المدير الفني الحسين عموتة لحضور لمعسكر المنتخب المحلي. في الوقت الذي كانت تنتظر فيه الجماهير المغربية أن يضمه وحيد خليلوزيتش كرسمي داخل عرين أسود الأطلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock