رياضة

مصدر لـ”أضواء ميديا”: إغلاق الحدود يُقَرّبُ الزاكي والجعواني من المولودية الوجدية وخمسة لاعبين جدد في الطريق

جمال اشبابي

كشف مصدر مقرب من نادي المولودية الوجدية لكرة القدم، أن الأخير بصدد دراسة ملفات وسير ذاتية لثلاثة مدربين بغية ضمهم للفريق، ومن بين الأسماء، الواردة اسم الإطار الوطني بادو الزاكي، ومنير الجعواني، ومدرب ثالث من خارج المغرب، لم يذكر المصدر اسمه. مضيفا، أن عدد اللاعبين المفترض التعاقد معهم قريبا هو خمسة.

وأوضح ذات المصدر ل”أضواء ميديا”، أن تبعات تفشي جائحة كورونا خارج المغرب، و المتحور، أوميكرون، ألقت بظلالها على طموحات قلعة سندباد الشرق. إذ أدى قرار إغلاق السلطات المغربية لحدود المملكة، جوا وبحرا، إلى التراجع عن تداول ودراسة ملفات سير ذاتية لأسماء مدربين أجانب، كانوا مرشحين لتدريب المولودية الوجدية، خلفا للجزائري، نبيل نغيز، الذي “انسحب” بالتراضي من دكة إحتياط زملاء خفيفي، يوم السبت الماضي.

وعلى خلفية هذه المستجدات، اضطر المكتب المسير للمولودية الوجدية، إلى تغيير استراتيجيته للبحث عن قائد للكتيبة الخضراء، والإعتماد على الإختيار بين المدربين المحلين المذكورين، وأوضح المصدر قأئلا،” … مع ظروف الإغلاق، هاته، أصبح الأمر ضروري، للاعتماد على المحليين”.

وكشف المصدر، أن بحث المولودية عن مدرب، قبل قرار الإغلاق، لم يكن متجها صوب أي مدرب محلي، خلافا لما روجت له بعض المنابر الإعلامية، حول تداول أسماء لمدربين مغاربة. وأكد المصدر ذلك بقوله، “نعم، كان كل المدربين أجانب، لكن انقلبت كل الامور”، في إشارة إلى قرار الإغلاق الحدود المغربية.

ونفى ذات المصدر، ورود اسم المدرب بيدرو بنعلي ضمن قائمة هؤلاء المدربين، كما لم يذكر اسم فتحي جمال بالمرة، ولم يأكد المصدر، شروع مكتب المولودية في أية مفاوضات مع أي كان لحد الٱن.

في حين، أكد مصدر ٱخر، أن المدرب خوان بيدرو بنعلي، يوجد ضمن لائحة مدربين مكونة من ثلاثة أسماء، توجد سيراتهم الذاتية لدى إدارة مكتب المولودية في انتظار دراستها والحسم النهائي فيها.

يذكر، أنه تم تداول اسم بيدرو، كمدرب بشكل كبير السنة الماضية، لخلافة الدولي السابق، عبد السلام وادو.

لكن، في ٱخر المطاف، اختيار المكتب المسير وقع على الفرنسي، بيرنار كازوني.

وكانت، اللائحة المتداولة أنداك، تضم إلى جانب بيدرو وكازوني، إسم المدرب فوزي جمال.

وكان النادي الوجدي، قد أعلن في نهاية الأسبوع الماضي، عبر بلاغ نشره على صفحته الرسمية بالفضاء الأزرق، عن قرار انفصاله عن المدرب نبيل نغيز بالتراضي إثر إجتماع محمد هوار، رئيس النادي مع الإطار الجزائري في مقابل تعويض يمثل أجرة شهرين.

ويوجد فريق المولودية الوجدية، في المراتب الثلاث الأخيرة، بعد مرور 12 جولة من البطولة الاحترافية إنوي للقسم الأول، محتلا المركز 14 برصيد 10 نقاط، من إنتصارين و4 تعادلات و6 هزائم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock