مجتمع

محمد الخطري يقود رفاقه نحو نهائيات الأولمبياد الدولية في المعلوميات

يقود التلميذ محمد الخطري من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء-سطات، زملاءه من أكاديمية الرباط س-سلا-القنيطرة، نحو المشاركة في الاولمبياد العالمي للمعلوميات عن بعد.

وتوج التلميذ محمد الخطري  بالميدالية النحاسية برسم نهائيات الدورة 32 للأولمبياد الدولية في المعلوميات دورة 2020 التي نظمت عن بعد، خلال الفترة ما بين 13 و19 شتنبر الجاري، تحت إشراف اللجنة الدولية، بعدما كان مقررا احتضانها حضوريا في سنغافورة.

ويرافق التلميد محمد الخطري 3 مرشحين آخرين مغاربة، بعد اجتيازهم مختلف محطات الأولمبياد الوطنية في المعلوميات، التي تنظمها وزارة التربية الوطنية مع الجمعية المغربية للثقة الرقمية “أمان”، حيث يتم على إثر اختباراتها النهائية تحديد أعضاء الفريق الذي يمثل المغرب فيها، ويتعلق الامر بكل من محمد الخطري، ممثلا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، ونبيل بودراع وأيمن مطيع وأيمن رياض الصلح ممثلين للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة.

وقد حصل الفريق الوطني في هذه الدورة على 580 نقطة، حصد منها محمد الخطري لوحده 260 نقطة.

إلى ذلك، اعتبرت الوزارة، في بلاغ لها بالمناسبة، أن هذه النتيجة جد مشرفة للمغرب وللمنظومة التعليمية، وذلك اعتبارا لحداثة مشاركة بلادنا في هذه التظاهرة الدولية، غذ إنها المشاركة الرابعة، مقارنة بعدد الدول المشاركة، 86 دولة وعدد مشاركاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock