سياسية

مجلس الأمن الدولي يجتمع يوم 19 أبريل لمناقشة مستجدات قضية الصحراء المغربية

يعقد مجلس الأمن الدولي يوم 19 أبريل الجاري، جلسة مغلقة لمناقشة مستجدات الوضع وتطورات قضية حول الصحراء المغربية، وذلك ضمن برنامجه الشهري، حسب موقع الأمم المتحدة

يعقد مجلس الأمن الدولي يوم 19 أبريل الجاري، جلسة مغلقة لمناقشة مستجدات الوضع وتطورات قضية حول الصحراء المغربية، وذلك ضمن برنامجه الشهري، حسب موقع الأمم المتحدة.

ومن المقرر أن يستمع أعضاء مجلس الأمن خلال الجلسة التي ستترأسها روسيا، إلى الإحاطة التي سيقدمها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء المغربية، ستافان دي ميستورا، حول آخر التطورات التي رافقت الملف، بما في ذلك نتائج المشاورات غير الرسمية التي أجريت مع أطراف هذا النزاع الإقليمي المفتعل.

كما يستعرض دي ميستورا عمل ودور بعثة “المينورسو”، والسبل الرامية إلى إحياء المسار السياسي لقضية الصحراء المغربية، بالتزامن مع إحاطة يقدمها الممثل الخاص للأمم المتحدة، رئيس المينورسو، ألكسندر إيفانكو، تتضمن مستجدات الوضع الميداني على الأرض.

يذكر أن نزاع الصحراء، هو نزاع مفتعل مفروض على المغرب من قبل الجزائر. وتطالب (البوليساريو)، وهي حركة انفصالية تدعمها السلطة الجزائرية، بخلق دويلة وهمية في منطقة المغرب العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock