آخر الأخبار

لفتيت يشرف على تنصيب سعيد امزازي واليا على سوس ماسة

أشرف، اليوم ، الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 بمقر ولاية الجهة، السيد وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، على تنصيب الوالي الجديد سعيد امزازي  واليا على جهة سوس ماسة درعة وعامل لعمالة أكادير إداوتنان خلفا للسيد أحمد حجي.

ابراهيم أفروخ

حضر حفل تسليم السلط بين السيد سعيد امزازي الوالي السابق احمد حجي، المتخبون بالجهة وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية وفعاليات المجتمع المدني والإعلام والصحافة، وكان وزير الداخلية عبد الوافي الفتيت مرفوقا برئيس مجلس جهة سوس ماسة كريم اشنݣلي والسيد الكاتب العام للعمالة السيد إدريس الرُّوبيو  ومصطفى بودرقة نائب رئيس المجلس الجماعي لاكادير.

وبعد تلاوة ظهير التعيين، هنأ وزير الداخلية السيد امزازي على الثقة التي حظي بها من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، على تعيينه له واليا على جهة سوس، التي تحظى بأهمية خاصة لدى جلالة الملك ولإعتبارات متعددة أهمها الموقع الاستراتيجي الذي تتميز به الجهة كوسط للمملكة والذي يجعل منها محرك أساسي للإقتصاد الوطني خاصة من الناحية التجارية والفلاحية والسياحية والصيد البحري إلى جانب رمزيتها الثقافية والاجتماعية .

وفي نفس الكلمة أشاد السيد وزير الداخلية بالمسار المهني الحافل للسيد سعيد أمزازي كمسؤول ترابي ووزير سابق، الشيئ الذي سينعكس على خدمة هذه الجهة، وحث الوزير الجميع على الانخراط بجدية في بلورة التوجه الجديد للسلطة والذي يرتكز على إرساء دعائم المسار التنموي الذي تعرفه المملكة، مبرزا أنه يتحتم على المسؤول الترابي الحضور الدائم بالميدان والإنصات لحاجيات المواطنات والمواطنين، والإجابة على تظلماتهم، واقتراح الحلول المناسبة لمشاكلهم، وكذا الحرص على التطبيق السليم للقانون الذي يمنح الثقة للجميع.

فالسيد السعيد أمزازي، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، واليا لجهة سوس ماسة وعاملا على عمالة أكادير إداوتنان، حاصل على شهادة جامعية في علم الدم الطبي-الشرعي من جامعة بوردو 2، وعلى دكتوراه الدولة في علم الأحياء من جامعة محمد الخامس بالرباط.

وشغل السيد أمزازي، الذي كان وزيرا للتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، منصب رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط (2015) وعميد كلية العلوم التابعة لجامعة محمد الخامس أكدال (2011).

كما شغل السيد أمزازي، البالغ من العمر 55 عاما، منصب نائب العميد المكلف بالشؤون ﺍﻷكاديمية والبيداغوجية بكلية العلوم بجامعة محمد الخامس أكدال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock