رياضة

لديهما شيء ما في “العقلية”: هذا هو الفرق بين محمد صلاح وساديو ماني

قال لاعب مانشستر يونايتد السابق، جاري نيفيل، إن اللاعب الدولي المصري ونجم نادي ليفربول، محمد صلاح، في طريقه إلى أن يكون بين أفضل اللاعبين في العالم، مشيرا إلى أنه سيتفوق على زميله السنغالي ساديو ماني.

وأكد نيفيل في تصريحات لشبكة “سكاي سبورتس”، على ان محمد صلاح: “وصل إلى مستوى آخر مع ليفربول، قبل سنوات عندما جاء إلى ليفربول وأحرز 40 هدفا، قلت أن هذا غريب ولن يكون قادرا على التعايش مع ذلك”.

وأضاف: “لكن صلاح بعد ذلك سجل باستمرار على مدى عامين أو ثلاثة أعوام”.

وفي محاولة مقارنة بين محمد صلاح وساديو ماني، قال نيفيل: “ماني محبوب وأعتقد أن اللاعبين يحبونه، إنه يبذل كل ما في وسعه كل يوم وليس أنانيا، لكن صلاح لا يمرر أحيانا إلى زملائه في الفريق ويعتبر أكثر أنانية ومحبوب بشكل أقل بسبب ذلك”.

وتابع: “أنظر إلى صلاح على أنه قاتل على أرض الملعب، وهذا يذكرني بما كان يحدث بين كريستيانو رونالدو وروني في منتصف العقد الأول من القرن الحالي، فهذا هو الموقف بين صلاح وماني”.

واستطرد: “أعتقد أن صلاح سينتهي به المطاف متجاوزا ماني، ليس لأن ماني ليس لاعبًا رائعًا، إنه لاعب رائع مثل روني، ولكن سبب اختلاف اللاعبين مثل صلاح أو رونالدو، هو أن لديهما شيء ما في العقلية، مما يعني أنهما يذهبان إلى المنزل ليلاً ويفكران كيف يكونان الأفضل في العالم، في حين أن روني أو ماني يشعران أن الفريق يجب أن يفوز ويجب أن يبذلان قصارى جهدهما ويقاتلان من أجل الفريق، وصلاح لا يفعل ذلك”.

كما تحدث نيفيل عن فترة صلاح مع تشيلسي قائلا: “كان أضعف وكان يتخذ قرارات سيئة، ولم يكن ناضجًا كما تتوقع من لاعب شاب يتطور، لكن مشاهدته في المباراة الأخيرة أمام ليدز يوم السبت بدا الأمر كما لو كان يلعب والمباراة بين يديه، يبدو مختلفًا وجائعًا وقويًا وأكثر نضجًا”.

وختم بالقول: “لا يوجد أي سبب يمنع صلاح من إثبات نفسه كواحد من أفضل اللاعبين في العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock