مجتمع

كوفيد 19: من بني ملال: الجيش يدخل المدينة وتسجيل إصابات جديدة

ذكرت مصادر محلية أن قواتا من الجيش الملكي دخلت مدينة بني ملال هذا اليوم، مرجحة التحرك يأتي على خلفية تطور الحالة الوبائية على مستوى المدينة والإقليم، ودعما لجهود السلطات المحلية في فرض حالة الطوارئ الصحية بعد حالة التراخي التي أوصلت إلى ارتفاع في أعداد المصابين بكورونا خلال الأيام القليلة الماضية، مع ظهور بؤر وبائية في عدة أحياء من المدينة.

في ذات السياق، كشفت التحاليل المخبرية المنجزة على عدد من المخالطين والحالات الجدد عن تسجيل 86 اصابة جديدة بجهة بني ملال خنيفرة، إلى حدود زوال اليوم الجمعة، منها 38 إصابة بإقليم بني ملال و21 اصابة بإقليم ازيلال، و11 بإقليم الفقيه بن صالح بينها 4 حالات بسوق السبت بينهم لاعب كرة، و9 حالات بخريبكة و7 بخنيفرة.

إلى ذلك، وتنفيذا لقرار السلطات العمومية تنفيذا لقرار الحكومة بإغلاق 6 أحياء ببني ملال، حيث شرعت السلطات المحلية في تنفيذ قرار إغلاق أجزاء من أحياء: بن عدي، الأمل، يعقوب المنصور، حي أورير وجزء من حي اولاد حمدان والمدينة القديمة.

ويأتي قرار دخول الجيش لبني ملال مباشرة بعد بلاغ الحكومة الذي أعلنت فيه اغلاق 6 أحياء بالمدينة لم يتم الافصاح عنها من طرف السلطات ببني ملال، كما تم فرض رخص التنقل الاستثنائية لمغادرة أو دخول المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock