منوعات

كوفيد 19: تسجيل 163 حالة إصابة مؤكدة جديدة، وحالات الشفاء في ارتفاع

تم تسجيل 163 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصبح إجاملي حالات الإصابة المؤكدة في المغرب 5711 حالة.

فيما تماثلت 145 حالة للشفاء، ليرتفع عدد الحالات المتعافية إلى 2324 حالة، حسب ما أفاده مدير مديرية الأوبئة والأمراض بوزارة الصحة خلال التصريح الصحافي اليومي للوزارة.

في المقابل، تم تسجيل 3 حالات وفيات ليصل اجمالي الحالات الى 186 .

وأوضح اليوبي إن أغلب الحالات الجديدة تم تسجيلها ضمن بؤر عائلية أو ببؤر في وحدات صناعية او تجارية او تجمعات أخرى وهذا ما يفسر انه عندما نقوم بالجرد والتتبع الصحي والكشف المخبري للمخالطين نكشف عددا كبيرا من الحالات وخلال 24 ساعة الماضية لم نخرج عن القاعدة .

وأضاف أن الـ 133 حالة إصابة جديدة من بين الـ163حالة إصابة مؤكدة جديدة تمت في إطار عمليات التتبع الصحي للمخالطين، أي بنسبة 82 بالمائة .فيما لازال 9080 مخالطا تحت المراقبة الصحية.

وهمت الحالات الجديدة بالأساس جهة الدار البيضاء-سطات وجهة طنجة تطوان الحسيمة وبدرجات أقل جهات أخرى .

وسجلت جهتا الدار البيضاء سطات ومراكش آسفي أكبر نسبة مئوية على التوالي ما يفوق 27 في المئة و20 في المئة تليهما جهات طنجة-تطوان-الحسيمة وفاس-مكناس، ثم جهة درعة-تافيلالت وجهة الرباط سلا القنيطرة.

وأبرز ان حالات الوفيات والشفاء المسجلة تشير إلى أن النسبة المئوية للإماتة تبقى في حدود 3.4 بالمائة، وأن النسبة المئوية للشفاء تستمر في الارتفاع حيث وصلت الى حدود الساعة 40.7 في المئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock