مجتمع

كورونا: حالة المواطن المغربي القادم من إيطاليا لا تدعو للقلق

قال وزير الصحة، خالد آيت الطالب، اليوم الثلاثاء بالرباط، إن الحالة الصحية للمواطن الذي تم تأكيد إصابته ب”كورونا فيروس” المستجد مستقرة.

وكان قد تاكدت أول حالة لفيروس كورونا في المغرب أمس الإثنين بعدما كانت قد أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها العام عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، أكدها مخبريا بمعهد باستور المغرب، لمواطن مغربي، قادم من الديار الإيطالية.

وأوضح آيت الطالب، خلال ندوة صحفية، ان الامر يتعلق بمواطن مغربي قدم من مدينة برغامو الإيطالية، وعمره 39 سنة، والذي ظهرت عليه أعراض صعوبة في التنفس وسعال ولم يكن يشكو من الحمى، وذلك بعد يوم من دخوله التراب الوطني، مشيرا إلى أنه ” قدم إلى المستشفى وقمنا بالتحريات ووجدنا شروط توفر كورونا فيروس”.

وأضاف أن هذا المواطن يوجد حاليا قيد الحجر الصحي بإحدى مستشفيات الدار البيضاء لمدة تطور الفيروس، أي 14 يوما.

في ذات السياق، أخبرت الوزارة أن الحالة الصحية للمصاب مستقرة ولا تدعو للقلق. ويوجد حاليا تحت الرعاية الصحية بوحدة العزل بمستشفى مولاي يوسف بالدار البيضاء حيث سيتم التكفل به وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة.

إلى ذلك، سارع، مباشرة بعد التوصل بنتائج التحاليل المخبرية، فريق مشترك مكون من خبراء من المركزين الوطني والجهوي لعمليات طوارئ الصحة العامة بالقيام بالتحريات المعتمدة وذلك من أجل حصر لائحة جميع المخالطين للمصاب، بغية مراقبتهم واتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع تفشي الفيروس وفقا لمعايير السلامة الصحية الوطنية والدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock