رياضة

كأس أمم أفريقيا 2023: إجراء قرعة التصفيات يوم غد الثلاثاء في جوهانسبورغ

تتجه أنظار منتخبات القارة الإفريقية لكرة القدم، غدا الثلاثاء 19 أبريل 2022، إلى مراسيم إجراء قرعة كأس أمم إفريقيا الكوت ديفوار 2023، حيث يترقب 48 منتخبا قرعة التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

وذكر بلاغ صادر عن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، أن قرعة التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا سيتم سحبها بداية من الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة بمدينة جوهانسبورغ جنوب إفريقيا.

وسينقل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” مراسيم القرعة على الهواء مباشرة عبر قناته الرسمية على موقع “يوتيوب وكذا القنوات الرياضية العالمية المؤهلة لذلك.

وسبق للكونفدرالية الإفريقية قد أعلنت في وقت سابق عن تصنيف المنتخبات التي ستشارك في القرعة وفق تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الصادر نهاية شهر مارس الماضي، حيث سيشارك فيها 48 منتخبا يتم تقسيمها على 12 مجموعة وتضم كل واحدة منها 4 منتخبات.

وجاء تصنيف المنتخبات في القرعة على النحو التالي:

التصنيف الأول: السنغال – المغرب – نيجيريا – مصر – تونس – الكاميرون – الجزائر – مالي – كوت ديفوار – بوركينا فاسو – غانا – الكونغو الديمقراطية.

التصنيف الثاني: جنوب أفريقيا – الرأس الأخضر -غينيا -الجابون -بنين -أوغندا – زامبيا – الكونغو – غينيا الاستوائية – مدغشقر – كينيا – سيراليون.

التصنيف الثالث: ناميبيا – موريتانيا – غينيا بيساو – النيجر – ليبيا – موزمبيق – مالاوي – توجو – زيمبابوي – جامبيا – أنجولا – جزر القمر.

التصنيف الرابع: تنزانيا – أفريقيا الوسطى – السودان – رواندا – بوروندي – إثيوبيا – إي سواتيني – ليسوتو – بوتسوانا – ليبيريا – جنوب السودان – ساو تاومي وبرينسيبي.

ويخضع نظام تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 وفقا للكونفدرالية الإفريقية إلى قرعة تقسم من خلالها 48 منتخبا إلى 12 مجموعة، وكل مجموعة يتأهل بطلها ووصيفها إلى البطولة، على أن يتأهل من مجموعة كوت ديفوار فريق واحد إلى النهائيات، على اعتبار أن نتائج الأخيرة لن تحتسب باعتبارها البلد المستضيف للمسابقة.

وكشفت الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم الكاف عن تفاصيل جديدة بخصوص حفل قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، المقرر إقامتها في كوت ديفوار.

ووفق ما جاء في البيان الصادر عن الكاف بموقعه الرسمي، أن مراسيم الحفل سيحضره كل من لوكاس راديبي وسالومون كالو، الفائزان السابقان بكأس الأمم، كمساعدي قرعة مراحل مجموعات نسخة 2023.”

وسيتم إجراء القرعة مباشرة في استوديوهات SuperSport في مدينة جوهانسبرج في جنوب أفريقيا.

وسينضم راديبي مدافع جنوب إفريقيا الدولي السابق وكالو مهاجم كوت ديفوار السابق، إلى سامسون أدامو مدير مسابقات الكاف لإجراء القرعة.

ويعتبر اللاعب راديفي عميد جنوب أفريقيا السابق أحد أعضاء منتخب جنوب أفريقيا الذي فاز بلقب 1996 وشارك في 4 مباريات في منافسات كرة القدم الرائدة في أفريقيا، بعد أن شارك في بطولات أعوام 1996 و1998 و2000 و2002، وقرر الكاف تكريمه أخيرا بعد 27 عاما على إنجازه.

وكان راديبي أيضا قائدا لمنتخب جنوب أفريقيا لكرة القدم خلال كأس العالم نسختي 1998 و2002. في المقابل، كان كالو، لاعب تشيلسي السابق، مهاجمًا رئيسيًا للأفيال عندما فاز بكأس الأمم الأفريقية عام 2015 في غينيا الاستوائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock