رياضة

فوز تاريخي لصقور السعودية على منتخب التانغو

متابعة: محمد ليلى عبد الكريم

وقع المنتخب السعودي على نتيجة إيجابية ومباراة رائعة في المباراة التي جمعته ظهر اليوم الثلاثاء ضد منتخب الأرجنتين حيث تغلب عليه بنتيجة هدفيين لهدف واحد ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثالثة لبطولة كأس العالم قطر 2022.

وسجل ثنائية المنتخب كل من صالح الشهري وسالم الدوسري بالدقيقتين 49 و53، في حين سجل هدف الأرجنتين الوحيد ليونيل ميسي من ركلة جزاء بالدقيقة العاشرة.

بهذه النتيجة حقق المنتخب السعودي فوزه الأول ويحصد ثلاث نقاط ثمينة في بداية مشواره المونديالي، فيما تكبدت الأرجنتين خسارتها الأولى في المجموعة الثالثة.

دخل المنتخب الأرجنتيني المباراة بضغط عالي وسريع منذ الدقائق الأولى بحثا عن أهداف لتشتيت ذهن المدرب هيرفي رونار ووضع كتيبته خارج أي تركيز.

حصل ذلك في أول ركلة جزاء لراقصي التانغو بالدقيقة العاشرة. لم يمهل الخضر كثيرا حنى فرضوا ايقاعهم بشكل سريع و بدت الندية واضحة في مواجهة عزيمة رفاق ميسي وهو ما خلق لهم متاعب كثيرة.

سجلت الأرجنتين في الدقيقة 22، هدف ثاني عن طريق ميسي ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وأضاف زميله لاوتارو مارتينيز هدفا آخر بالدقيقة 29 ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل بعد مراجعة تقنية الفار.

خل المنتخب السعودي خلال الشوط الثاني متسلحا بهزيمة كبيرة مارس ضغط عالي منذ البداية تكلل بتسجيل بهدف أول عن طريق صالح الشهري بعد تمريرة متقنة من فراس البريكان منذ انطلاق الشوط الثاني الدقيقة 49.

ستمر الضغط السعودي وترجم لاعبه سالم الدوسري ذلك من خلال هدف ثاني بالدقيقة 53 بعدما مر بمهارة وسدد بيمناه قوية ورائعة على يسار الحارس مارتينيز.

إعداد بدني قوي و حضور تكتيكي مبهر جعل السعودية توقف مهارات نجوم الأرجنتين بدفاع متماسك وحارس كبير وقف كالسد المنيع في وجه كرات ميسي وديماريا ومارتينيز.

وحده الحكم كان خارج التاريخ بمحاولة محاباة ميسي بركالات حرة مع توزيع بطاقات صفراء سيتحدث عنها المختصون.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock