رياضة

فوز برازيلي على صربيا، تعادل الأوروغواي مع كوريا الجنوبية والبرتغال ينجو من المصيدة الغانية

متابعة: محمد ليلى عبد الكريم

وقع المنتخب البرازيلي على بداية موفقة بمونديال قطر، بفوز على نظيره الصربي بثنائية نظيفة ليلة اليوم الخميس ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة السابعة والتي أقيمت ملعب لوسيل.

ووقع هدفي المنتخب البرازيلي اللاعب ريتشارليسون في الدقيقتين 62 و73.

ووضع المنتخب البرازيلي نفسه بأول 3 نقاط بقمة المجموعة بفارق الأهداف أمام المنتخب السويسري، الذي تغلب على المنتخب الكاميروني بهدف نظيف.

أكدت المباراة على أن منتخب الصامبا بنجومه قادم لقطر من أجل الفوز بالقلب. وفشل منتخب صربيا بالرغم من محاولاته في العودة في النتيجة.

الأوروغواي تتعادل مع كوريا الجنوبية

آلت نتيجة مباراة الأوروغواي ضد كوريا الجنوبية إلى التعادل السلبي في اللقاء الذي جمعتهما مساء اليوم الخميس على ملعب المدينة التعليمية، لحساب المجموعة الثامنة في مونديال قطر 2022.

اتسمت المباراة على المستوى الفني بإيقاع لم يكن منتظر من الجانيين كما عم الحذر ليكتفيا الطرفان بنقطة واحدة لكل منهما.

وسيلتقي منتخب أوروغواي مع نظيره البرتغالي يوم الاثنين المقبل في الجولة الثانية، فيما يلعب منتخب كوريا الجنوبية مع غانا في ذات اليوم.

البرتغال ينجو من المصيدة الغانية

وفي المباراة الثانية من نفس المجموعة نجا منتخب البرتغال من مصيدة المنتخب الغاني بنتيجة ثلاث اهداف لهدفيين في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس، على ملعب “974”، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لنهائيات مونديال قطر 2022.

ووقع ثلاثية البرتغال العميد كريستيانو رونالدو في الدقيقة 65 عن طريق ضربة جزاء وجواو فيليكس في الدقيقة 78 ورافائيل لياو في الدقيقة 80.

وسجل ثنائية غانا أندريه أيو في الدقيقة 73 وعثمان بوكاري في الدقيقة 89.

وبهذه النتيجة حصل المنتخب البرتغالي أول ثلاث نقاط ليتصدر المجموعة مستفيدا من تعادل كوريا الجنوبية مع أوروجواي سلبيا في المقابل بقي المنتخب الغاني بلا رصيد في ذيل الترتيب.

دخل البرتغال المباراة بضغط كبير واكتفى الغانيون برصد اللعب والتموقع الجيد على قاعدة لعب بطيء.

سجل العميد رونالدو هدف التقدم لمنتخب البرتغال في الدقيقة 31، لكن حكم المباراة كان له رأي اخر بسبب وجود خطأ على قائد للبرتغال ضد المدافع ديجكو قبل التسجيل.

خلال الشوط الثاني ارتفع الإيقاع من جانب غانا وهو ما أعطى المباراة نكهة أخرى ووضعت البرتغال في موقع لا يحسد عليه.

وعرفت العشرين دقيقة الأخيرة إثارة مهمة من الجانبين عكست رغبة الفريقين تحقيق الفوز والنقاط الثمينة حيث بعدما ضمنها البرتغال كاد أن يخطف منتخب غانا هدف التعادل في الثواني الأخيرة بعد خطأ كارثي من الحارس كوستا، لولا تدخل الدفاع، ليحقق المنتخب البرتغالي 3 نقاط ثمينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock