آخر الأخبار

فرنسا تسير نحو الجرعة الرابعة ضد كوفيد 19 وأشخاص تلقوها خطأ

كشف جون فرونسوا دلفريسي، رئيس المجلس العلمي أنه من المحتمل جدا أن تصبح الجرعة الثالثة غير كافية وأنه لا بد من جرعة رابعة ضد فيروس كوفيد 19 ضرورية.

وفي الوقت الذي أصبحت فيه مواقع ومنصات حجز مواعيد التلقيح في الشبكة العنكبوتية مملوءة عن ٱخرها، منذ إعلانات الحكومة بخصوص الجرعة الثالثة. طمأنت منظمة الصحة العالمية بفعالية اللقاحات ضد الفيروس الملعون، ولا سيما المتحور أوميكرون، لكن يبدو أن حتى الجرعة الثالثة باتت غير كافية للحماية من الفيروس.

وفي ذات السياق، أوضح رئيس المجلس العلمي جان فرانسوا دلفريسي اليوم، أمام لجنة الشؤون الاجتماعية في مجلس الشيوخ، أنه من الممكن قريبا طلب جرعة رابعة من السكان. وقال “قد نحتاج إلى جرعة رابعة في وقت ما”.

وقال البروفيسور دلفريسي: “أنا حريص، وهذا يعني أنني أسمع أحيانا أن التلقيح ضد كوفيد عبارة عن حقنتين بالإضافة إلى جرعة ثالثة معززة […] في الوقت الحالي، إنها جرعة معززة، لكن ربما يتطلب الأمر الرابعة”. وأضاف، “هل سيكون التلقيح كافيا لحصر الموجة الخامسة؟ الجواب لا”. ومع ذلك، فإنه لا يزال حصنا فعالا ضد الأشكال الخطيرة ومشكلة الأسرة في المستشفيات.

وفي موضوع ذي صلة، واستنادا إلى مصادر صحفية فرنسية، تلقى 83 فرنسيا الجرعة الرابعة من اللقاح في شهر نونبر الماضي نتيجة خطأ في تجميد اللقاح. إذ تمت إذابة الجرعة الثالثة التي تلقاها سكان بمدينة أميان 35 يوما قبل الموعد المحدد قانون في 30 يوما، لكنه ام يتم تسجيل أية مضاعفات نتيجة ذلك

وإلى ذلك، تم فتح التلقيح لجميع البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما وكذا شموله للأطفال بين 5 و11 عاما، تتزايد طلبات التلقيح، وهو ما يدعو للقلق بشأن مخزون التلقيح رغم تطمينات الجهات الرسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock