مجتمع

“فاطمة النيضي” إمراءة أبدعت في نسج الزرابية المغربية التقليدية

إحتضنت الوطية الساحلية بإقليم طانطان ، نشاطا لافتا لصناعة الزرابي التقليدية التي أبدعت أنامل نسوية في صناعتها من الصوف الخالص، وكافحت من أجل استمرار هذا المنتوج التقليدي لقرون دون أن يخضع لطي النسيان...

نورالدين اشطم

أشرفت جمعية شمس للبيئة والتنمية بشراكة مع تعاونية النيضي على تنظيم معرض للزرابي المغربية التقليدية بمدينة “الوطية الساحلية” و اتاح هذا المعرض المنظم يومه الثلاثاء 6 من الشهر الجاري على الساعة السادسة مساءا بفضاء مركز التخيم بالوطية تسويق الإبداعات الفنية للصناع التقليديية المغربية، لدى جمهور شغوف بالفنون التقليدية المغربية حيث حضر هذا المعرض ممثل السلطة المحلية “قائد الملحقة الإدارية عبد الهادي التمراني والسيد المندوب الاقليمي لوزارة الشباب والثقافة وممثلين عن المجلس الجماعي للوطية والمجلس الاقليمي مجموعة من فعاليات المجتمع المدني المحلي محامون وممثلي عن هيئات حقوقية وطنية.

https://web.facebook.com/adwaepress/videos/1243035609751719

وقد حضيت “فاطمة النيضي” رئيسة التعاونية بتكريم في هذا المعرض اعترافا بعملها وتشجيعا لها المواصلة الإبداع في هذا المجال.

ووجهت” فاطمة النيضي في كلمة لها امام الحاضرين بالمعرض نداءاً إلى الفتيات والشباب ان يتابعو حرف الصناعة التقليدية رغبتاً منها لرؤية إبداعاتهم هم المستقبل.

وقالت” النيضي ” أعتبر هذا العمل وسيلة للتعبير عن إحساسي و استمتع كثيرا في هذا العمل كما اقضي اوقات الفراغ به وأتصدق من اموله كما اتمنى ان أبدع أكثر أنا سعيدة جدا بهذا العمل.

“النيضي” ورثت هذا العمل منذ نعومة أظافرها وتستعمل أشكالا ورموزا مختلفة للزخرفة، تعبيرا عن آمالها بالرغم من أن هذه الرموز التي تبدع أنامل “فاطمة” في رسمها لا يستطيع ترجمتها سوى هي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock