أضواء على مدار 24 ساعة

عودة 278 من المغاربة العالقين

نظمت اليوم الإثنين، رحلة عودة لفائدة 278 من المواطنين المغاربة الذين كانوا عالقين بسلطنة عمان وقطر والأردن، على إثر إغلاق الحدود الجوية والبرية والبحرية، بسبب جائحة فيروس “كورونا”، وذلك في إطار عملية تكفلت بها السلطات المغربية.

واستفاد من هذه العملية التي تمت على متن رحلة تابعة للخطوط الملكية المغربية، قادمة من سلطنة عمان مرورا بدولة قطر، فعمان، 62 مواطنا مغربيا كانوا عالقين بالأردن، و 86 بقطر و 130 بسلطنة عمان.

وأشرفت على هذه العملية الانسانية، سفارات المملكة بكل من مسقط والدوحة وعمان، بتنسيق مع سلطات هذه الدول، من أجل تأمين عودة المواطنين المغاربة العالقين بها منذ شهر مارس الماضي في أحسن الظروف.

وقال سفير المغرب بمسقط، السيد طارق الحسيسن، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بالمناسبة، إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات من أجل إنجاح هذ العملية سواء في ما يتعلق بالتنظيم والتواصل وفي احترام تام لمختلف الشروط الصحية اللازمة في هذا الشأن، وذلك تجسيدا للعناية الملكية السامية التي ما فتئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس يخص بها رعاياه.

وأضاف السفير أنه تم اختيار المستفيدين من هذه العملية وفق معايير واضحة ودقيقة من حاملي التأشيرات القصيرة الأمد، مع إعطاء الأولوية للمواطنين الذين يوجدون في وضعية هشاشة وتكفلت بهم السفارة، أو الذين يعانون من مشاكل صحية أو أمراض مزمنة، إضافة الى المسنين والأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock