آخر الأخبار

عمر المختار حاضر في بوزنيقة: التردد أكبر عقبة نحو النجاح

استشهد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، بمقولة عمر المختار “التردد أكبر عقبة نحو النجاح”، خلال كلمته الافتتاحية بمناسبة الحوار  الليبي-الليبي، الذي يستضيفه المغرب، اليوم الأحد في بوزنيقة، مخاطبا المشاركين بأنه لا مجال للتردد في إيجاد الحل للأزمة الليبية.

إلى ذلك، دعا بوريطة لحوار عملي يهيئ لاتفاق يخرج ليبيا من الأزمة، مؤكدا أن جدول أعمال الحوار الليبي -الليبي، المنعقد اليوم في مدينة بوزنيقة، اختاره الليبيون أنفسهم.

وأوضح، أن المملكة المغربية استضافت اللقاء دون أي تدخل، وأكد مجددا أن المصلحة العليا الليبية من أولويات المغرب، مضيفا أن استقرار ليبيا من استقرار المغرب، وأن المغرب ليست لديه أي مبادرة بشأن ليبيا.

وقال بوريطة، في افتتاح كلمته ببوزنيقة إن هناك جهودا متواصلة لحل الأزمة في ليبيا، مؤكدا أن الحل يجب أن يكون ليبيا خالصا، تحت مظلة الأمم المتحدة، موضحا أن هذا ما تم تأكيده خلال اللقاء مع المسؤولة الأممية ستيفاني ويليامز.

وأضاف بوريطة أن الصراع بين طرفي الأزمة في ليبيا خلف دماراً واسعًا، وعبر عن تفاؤله بشأن اللقاء التشاوري الليبي الجديد، وأمله في أن يسفر عن مخرجات تمثل إضافة نوعية على الساحة الليبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock