رياضةمنوعات

عشرة ملايين لكل لاعب بركاني للفوز في واقعة لاغوس وبركان تستعد لاحتفال تاريخي

جمال اشبابي - باريز

أكدت مصادر صحفية ورياضية بركانية، أن إدارة نادي النهضة البركانية لكرة القدم، وعدت بتخصيص مكافأة مالية قدرت بعشرة ملايين سنتيم لكل لاعب بركاني في حال فوزهم بنهائي كأس الكونفدرالية التي سيجريها الفريق مساء اليوم بمدينة لاغوس النيجيرية أمام خصمه القوي أورلاندو بايريتس الجنوب أفريقي.

ويطمح الفريق البركاني مساء اليوم، لتحقيق لقبه القاري الثاني في منافسة كأس الكونفدرالية، بعدما توج بلقبه الأول في النهائي الذي جمعه بفريق بيراميدز المصري سنة 2020.

وبحسب مصدر مطلع، نقلا عن مقربين من مكتب النهضة البركانية، فإن “كل مكونات النادي وعلى رأسهم الرئيس يحفزون اللاعبين بشكل كبير، خاصة بعد الظروف الكارثية التي عانوا منها سواء أثناء السفر والإقامة أو التداريب، والغريب في الأمر أن اللاعبين البركانيين غير مكترثين بالتحفيزات المالية رغم أهميتها، بقدر ما هم عازمون على الفوز ولا شيئ غير ذلك”، على حد تعبير المصدر.

وتحدثت مصادر بركانية، عن الاستعدادات في مدينة البرتقال لإحتفال باللقب ووصفت الاحتفال المنتظر بالتاريخي، خاصة وأن النهضة إن حققت ذلك، فسيكون الفريق المغربي الوحيد الذي ييحرز لقبين على التوالي.

ويحسب للمغرب الإنجازين الذين حققهما كل من الفتح الرباطي والمغرب الفاسي بعد التتويج بكأس الكونفدرالية مرتين على التوالي في موسمي 2010 و2011 على حساب فريقي الصفاقسي والإفريقي التونسيين، أعقبهما تتويج لكل من نهضة بركان والرجاء في موسمي 2020 و2021، الأول ضد بيراميدز المصري، والثاني أمام شبيبة القبائل الجزائري. وإذا تحقق حلم البركانيين بالتتويج بلقب اليوم، فسيكون الثالث على التوالي بالنسبة لكرة القدم المغربية.

وتتوقع مصادر مقربة من الفريق البرتقالي، أنه ورغم أهمية الغيابات في صفوف لاعبيه، مثل، أداما با وعماد فكاك ومحمد فرحان وبن طرشة. إلا أن الفريق سيكون جاهزا تماما في واقعة لاغوس، بعد تأكيدات بعودة بكر الهلالي، الذي أصيب خلال مباراته الأخيرة ضد مازينبي.

وينتظر أن تكون تشكيلة الفريق البركاني مكونة من: الحمياني، دايو، المقدم، الموساوي، بعدي، الناجي، الهيلالي، الركراكي، موسونغو، البحري، الفحلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock