أضواء على مدار 24 ساعة

طرفاية: تدشين المعهد المتخصص في مهن الطاقات المتجددة

دشن يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، اليوم الخميس في مدينة طرفاية المعهد المتخصص في مهن الطاقات المتجددة، بحضور بحضور والي جهة العيون الساقية الحمراء ورئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء وعامل عمالة طرفاية والمديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل يومه الخميس 18 نونبر2021، إضافة إلى عدد كبير من الأعيان والمسؤولين.

وقد تم إحداث هذا المعهد القطاعي، في إطار عقد البرنامج للتنمية المندمجة لجهة العيون الساقية الحمراء الذي تم توقيعه أمام النظر السامي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وفي كلمته بالمناسبة، أكد الوزير على أهمية هذا المعهد الذي يكتسي بعدا جهويا، والذي تبلغ طاقته الاستيعابية 762 مقعدا بيداغوجيا، ويوفر 11 شعبة للتكوين في مستويات التقني المتخصص والتقني والتأهيل بالإضافة إلى التكوين التأهيلي. وهو ما سيمكن من تطوير الموارد البشرية في ميدان الطاقات المتجددة والميادين ذات الصلة لفائدة الجهة وبالنسبة للمغرب بصفة عامة.

وأضاف أنه سيتم العمل على توسيع الطاقة الاستيعابية للداخلية من أجل تمكين المتدربات والمتدربين من ظروف مواتية للتكوين.

وقد تم تشييد هذا المعهد، على مساحة 15.495 متر مربع، بكلفة إجمالية بلغت 64.3 مليون درهم منها 40.9 مليون درهم كلفة الدراسات والبناء و23.4 مليون درهم كلفة التجهيزات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock