أضواء على مدار 24 ساعة

طانطان: حصيلة مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

عقدت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بطانطان، أمس الأربعاء، اجتماعا تمحور حول حصيلة مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لسنة 2021، وذلك في إطار تتبع تفعيل برامج المبادرة على مستوى الإقليم.

وخلال هذا الاجتماع، الذي ترأسه عامل إقليم طانطان بالنيابة، عبد اللطيف شدالي، بحضور، على الخصوص، مختلف أعضاء اللجنة، تم استعراض تتبع إنجاز مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالإقليم لهذه الفترة، والوقوف على نسبة تقدم إنجازها، ومدى بلوغ الأهداف المسطرة.

وجرى تقديم عرض حول برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، وبرنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، وبرنامج الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة فيما يتعلق بمحاور صحة الأم والطفل، والتعليم الأولي، ومحور دعم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي.

وأكد شدالي، في كلمة بالمناسبة، أن عقد هذا الاجتماع يأتي ترسيخا للمقاربة التشاركية التي تعد إحدى المبادئ الأساسية لبرامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ومن مرتكزات المرحلة الثالثة لهذا الورش الملكي الرائد.

من جهته، أبرز محمد مولود حفظي، المكلف بتدبير قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم طانطان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الاجتماع، وهو الأول للجنة الإقليمية للتنمية البشرية برسم السنة الجارية، تمحور حول حصيلة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لسنة 2021 على مستوى الإقليم، و دراسة والبث في اتفاقيات الشراكة التي تعرف تعثرا في الإنجاز، وكذا الوقوف على مدى بلوغ الأهداف المتعلقة بالمشاريع المنجزة في إطار المبادرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock