مجتمع

طانطان: البحرية تنقد 148 شخصا خلال 48 ساعة، والدرك الملكي يحبط محاولة للهجرة السرية.

تمكن جهاز الإنقاذ البحري، "خفر السواحل آسا" خلال الساعات القليلة الماضية من إنقاذ  148 مهاجرا، كانوا على متن ثلاثة قوارب متفرقة، في الطريق نحو جزر الكناري.

نورالدين اشطم

جرى اعتراض القوارب التي تضم مهاجرين غير نظاميين في المياه القريبة من المياه الدولية على قوارب جد مهترئة كانت تعاني من صعوبات بعرض البحر.

وخلال الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة 23 من الشهر الجاري، أحبطت مصالح الدرك الملكي بمدينة الوطية، محاولة للهجرة غير الشرعية نحو جزر الكناري الإسبانية.

وجاءت هذه العمليات الأمنية في إطار حملة تمشيط مكثفة تقودها مصالح الدرك الملكي بمدينة الوطية إقليم طانطان، لمواجهة ظاهرة الهجرة السرية وتوقيف المتسللين إلى الإقليم لركوب قوارب الموت.

ويعتبر الطريق ما بين الشواطئ المغربية وجزر الكناري من أكثر الطرق البحرية فتكا بالمهاجرين غير النظاميين، حيث يخلف سنويا مئات القتلى والمفقودين.

وشهدت هذه الطريق تراجعا في عدد المهاجرين بحوالي 63 في المئة، خلال الربع الأول من السنة الجارية، حسب ما أكدته الحكومة الإسبانية، وذلك في أعقاب استئناف العلاقات والتعاون بين الرباط ومدريد، قبل أن يشهد حركية كبيرة في الأيام القليلة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock