آخر الأخبار

ضمنه الوزير أمزازي: فريق علمي مغربي يبشر بلقاح ضد كورونا (فيديو)

يعمل فريق علمي مغربي بكلية الطب والصيدلة بالرباط على أبحاث علمية دقيقة لأجل تطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا.

ويتواجد وزير التربية الوطنية ضمن هذا العمل حسب ما أشار إليه مدير المختبر البيوتكنولوجيا الطبية بكلية الطب والصيدلة بالرباط، الدكتور عز الدين الإبراهيمي.

ويتعلق الأمر ببحث يجرى في إطار المشروع الوطني “جينوم” لمختبر البيوتكنولوجيا الطبية بكلية الطب والصيدلة بالرباط، حيث يعمل فريق من المختصين حاليا على اكتشاف لقاح مضاد لفيروس كوفيد-19 المستجد، بتحليل التسلسل الحمضي، وحل شفرة فيروس كورونا لتحديد خاصيته الجيوجينية.

وأوضح مدير المختبر البيوتكنولوجيا الطبية بكلية الطب والصيدلة بالرباط، الدكتور عز الدين الإبراهيمي، في تصريح للقناة الأولى، أول أمس الثلاثاء، إنه قد تم التوصل إلى نتائج مشجعة تؤكد أن الفيروس في المغرب يتوفر على خصائص ثابتة، وتم تحديد جميع مكوناته ومقارنة تطوره مع الزمن والجغرافيا وتحديد التغيرات الجينية، وهو ما يسمح بتحديد جميع الطفرات ذات الصلة بتنوعه، ويشجع على تطوير لقاح مضاد له.

يذكر ، أن وزير التربية الوطنية، سعيد أمزازي، حاصل على شهادة دكتوراه الدولة في البيولوجيا تخصص: علم المناعة وعلم الفيروسات والبيولوجيا الجزيئية وعلى دكتوراه السلك الثالث في البيولوجيا، إضافة إلى شهادة جامعية في علم الدم والطب الشرعي.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=4&v=Clx_YtJ5RTs&feature=emb_logo

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock