مجتمع

سبع سنوات سجنا لهاتك عرض قاصر في الوطية بإقليم طانطان

آخذت الغرفة الجنائية الابتدائية التابعة لمحكمة الاستئناف بكلميم أخيرا ستيني متزوجا وله أطفال، بعد متابعته من قبل الوكيل العام للملك، من أجل جناية هتك عرض قاصر يقل سنها عن عشر سنوات، وحكم عليه بسبع سنوات سجنا نافذا.

تعود أطوار هده القضية إلى حين  توصلت الضابطة القضائية لدى الدرك الملكي بمدينة الوطية، اقليم طانطان بشكاية من والدة الضحية البالغة 7 سنوات من عمرها، تشير فيها إلى أن ابنتها تعرضت لهتك العرض من قبل ستيني، مؤكدة أنه شرع في محاولة اغتصابها، وهي المعطيات التي استنفرت مصالح الدرك التي أوقفت المشتبه فيه.

وبعد انتهاء البحث التمهيدي الذي باشرته مصالح الدرك الملكي، تم تقديم المتهم أمام الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بكلميم، الذي قرر متابعته وإحالته على قاضي التحقيق بالمحكمة ذاتها، والذي أحاله بدوره على جلسة المحاكمة في حالة اعتقال، وبعد الجلسات تم النطق بالحكم يومه الخميس من الشهر الجاري بسبع سنوات سجنا نافذا.

من جانبه دعا نورالدين اشطم، عضو المكتب التنفيذي لرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان إلى عدم التساهل مع مثل هذه الجرائم، مردفا: الضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه اغتصاب طفولتنا، سيضع حدا لمثل هذه السلوكات المشينة التي تمس كرامة الطفولة والفئة الهشة من المجتمع”.

وأوضح أشطم”أنه يجب أن نذهب في اتجاه الحماية من خلال التربية والتحسيس والتوعية، داخل المدرسة العمومية ما من شأنه أن يقلل من مخاطر الظاهرة”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock