رياضة

رسميا: المغرب يفوز بتنظيم كأس أمم إفريقيا 2025

أعلن رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الجنوب افريقي باتريس موتسيبي فوز المملكة المغربية بشرف إستضافة بطولة كأس أمم أفريقيا 2025 ، وللمرة الثانية في التاريخ بعد تنظيم نسخة 1988.

عقد المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي “كاف”، اجتماعه اليوم الاربعاء في القاهرة بحضور رئيسيه باتريس موتسيبي وأعضاء المكتب التنفيذي.

وفاز المغرب بملف تنظيم أمم أفريقيا 2025، بعد التقدم بملف متطابق مع دفتر كناش التحملات حيث قدم عرضا مفصلا لملاعبه 6 ذات الجودة العالية من حيث البنية التحتية وتمتعهما بالمواصفات المطلوبة من الكاف، بالإضافة إلى ملعب احتياطي، و24 ملعبا للتدريب، وملعبا تدريبيا خاصا بالحكام و كذا وحدات فندقية مصنفة.
كما تضمن الملف المغربي خريطة للشبكة الطرقية وبطاقات تعريفية لمطارات المدن الستة التي ستحتضن المنافسات.

وجاء فوز المغرب بتنظيم نسخة 2025 بعد التصويت بالإجماع من اللجنة التنفيذية لـلكاف على إحتضان المملكة المغربية لكأس الأمم الافريقية لكرة القدم 2025.
واجمع أعضاء المكتب على التصويت 22 صوت مقابل صفر وغياب عضوين من أصل 24.

وتفيد قوانين الكاف أن أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي و عددهم 24 عضوا هم من يصوتون، حيث يحتسب لكل واحد منهم صوت واحد، و في حالة التساوي في الأصوات فصوت رئيس الكاف يحسم الكفة و يعتبر بصوتين.

ويصوت لاختيار البلد المنظم لكان 2025 كل من الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي باعتباره رئيسا للكاف، و نوابه الخمسة وهم السنغالي أوغستين سانغور و الموريتاني أحمد يحيى و الجيبوتي سليمان حسن وابيري و الكاميروني سيدو مبومبو نجويا و كنيزات إبراهيم من جزر القمر.

فضلا عن نواب الرئيس يصوت كذلك باقي أعضاء المكتب التنفيذي و هم المغربي فوزي لقجع و المصري هاني أبو ريدة و النيجيري أماجو ميلفين بينيك و إيشا جوهانسون من سيراليون و الأوغندي مويس حاسيم ماكوكو و البوركينابي سيطا سانغاري.

كما يصوت كذلك كل من محمد علي سمير صبحة من جزر موريس و عبد الحكيم الشلماني من ليبيا و بيير ألان مونغينغي من الغابون و الصومالي عبد الغني سعيد العرب و البوتسواني ماكلين كورطيز ليتشويتي.

كذلك، من حق أيضا ماموتو توري من مالي و البنيني ماتوري دي شاكوس و دجيبريلا هيما حاميدو من النيجر و التونسي وديع الجري و مصطفى ايشولا راجي من ليبيريا و إيلفيس شيتي من السيشل ثم فيرون موزينغو أومبا من الكونغو الديمقراطية التصويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock