رياضة

دوري أبطال أوربا: بينيفيكا يقهر برشلونة، وكريستيانو ينقذ تاريخ مكتشفه فيرجيسون

بينيفيكا يقهر برشلونة

فرض نادي بنفيكا البرتغالي، على ضيفه برشلونة انتصارا مستحقا بنتيجة ثلاثة اهداف لصفر مساء اليوم الأربعاء، في إطار استكمال منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا. ووضع ثلاثية البرتغاليين كل من داروين نونيز “هدفين” في الدقيقتين 3 و79، ورافا سيلفا في الدقيقة 69. رفع بنفيكا رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة، بينما ظل برشلونة دون نقاط في آخر السبورة.

عطل المدرب جورجي جيسوس خطة كومان وأبطل تيكي تاكا البلوغرانا ليؤكد بداية موسم البؤس الكروي لبرشلونة. أمتع بينيفيكا جمهوره وأقسى على عشاق البارصا واقتحم البرتغاليين قصر “بالاو بلوغرانا” بثلاتية غاية في البناء الكروي من خلال لعب جماعي منظم وضغط رهين مع توطين خط وسط دفاعي أبطل كل محاولات رفاق الشيخ بوسكيتس.

غاب اي شكل من أشكال رد الفعل البرشلوني لتقليص الفارق لكن يبدو ان الألماني كومان بفريقه غير المتجانس سيضع إدارة برشلونة قاب قوسين من تقبل هذا الوضع.

كريستيانو ينقذ تاريخ مكتشفه فيرجيسون

فرض يوفنتوس الإيطالي بخبرته إنتصارا على بطل النسخة الماضية ضيفه تشيلسي، بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما على ملعب أليانز ستاديوم بتورينو، ضمن مواجهات الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا.

وأحرز هدف اليوفي الوحيد فيديريكو كييزا، في الدقيقة 46 من عمر الشوط الثاني. وبهذا الإنتصار، رفع اليوفي رصيده إلى 6 نقاط بالمركز الأول بالمجموعة الثامنة، بينما تجمد رصيد تشيلسي عند 3 نقاط بالمركز الثاني بالتساوي مع زينيت صاحب المركز الثالث.

لم تظهر قتالية الأزرق تشيلساوي بطل أوروبا ومعه ظهرت خديعة الطاليان التي لا تقبل التهاون. ونجح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في قتل المباراة الثالثة التي جمعت فريق الصغر مانشستر يونايتد في مواجهة ضيفه فياريال الإسباني حين سجل هدفا قاتلا ثانيا (2-1).

الباييرن يواصل التألق وسقوط غير منتظر لبطل النسخة الماضية

افتتح فيا ريال التسجيل على ملعب أولد ترافورد ضمن لقاءات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات عبر باكو ألكاسير في الدقيقة (53). عدل أليكس تيليس النتيجة لليونايتد في الدقيقة (60). صنفت مباراة اليوم بالنسبة لرونالدو لقب لعبه المباراة 178 متجاوزا الإسباني كاسياس 177 مباراة.

وبهده النتيجة رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 3 نقاط ليرتقي إلى المركز الثالث في المجموعة السادسة، وتجمد رصيد فياريال عند نطقة بآخر الترتيب. وواصلت مدفعية النادي الألماني بايرن ميونخ استعراضاته التهديفية بفوزه فوزه على نادي دينامو كييف الأوكراني (5-0) بملعب أليانز أرينا، بالجولة الثانية بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

أحرز المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي ثنائية الألمان في الدقيقتين 12 و27، فيما سجل الثنائي الألماني سيرجي جنابري وليروي ساني هدفين في الدقيقتين 68 و74، قبل أن يضيف تشوبو موتينج هدفا خامسا في الدقيقة 87. بهذا عزز بايرن صدارته للمجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، فيما ركن كييف بالمركز الثالث عند نقطة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock