مجتمع

خالد آيت الطالب: نتعامل مع الدار البيضاء بـ “شكل حذر”

قال وزير الصحة، خالد آيت الطالب، إن مدينة الدار البيضاء تسجل 45% من مجموع حالات الإصابة بكورونا المستجد، كوفيد 19، في حين إن الأسرّة بمستشفيات المدينة “شبه مملوءة”، وهو “ما يمكن أن ينعكس بشكل سلبي على المنظومة الصحية وطريقة التكفل بالمرضى”، مشيرا إلى أن ” كل هذه المعطيات دفعت إلى التعامل مع البيضاء بشكل حذر وملائم.”

كشف وزير الصحة، خالد آيت الطالب، عن اعتماد مجموعة من التدابير الصارمة والصعبة بمدينة الدار البيضاء، لتطويق انتشار فيروس كورونا بالمدينة، حيث أصبح الوضع الوبائي محرجا.

وأضاف وزير الصحة أن التدابير التي اعلنت عنها الحكومة، هدفها تطويق الوضع الوبائي، وتنكب على تقليص حركية ساكنة المدينة، للتغلب على الفيروس خلال الأيام القادمة.

وأشار الوزير في تصريح صحافي، الى أن ارتفاع أرقام الاصابات، له علاقة بالحركية التي يعرفها المغرب، مضيفا أن المغرب يسجل لأول مرة تجاوز عتبة 2000 حالة في يوم واحد، حيث وصل عدد الاصابات يومه الأحد الى 2243 حالة، وهو رقم مفزع دفع لجنة اليقظة الى اتخاذ المزيد من الإجراءات.

وشدد الوزير على أن الدار البيضاء تمثل الاستثناء على مستوى عدد الإصابات وعدد الاصابات الحرجة، التي تشكل 45% من مجموع الحالات المسجلة.

وأبرز الوزير أن، تقييم الحالة الوبائية يظهر ان 42 في المئة من الحالات المسجلة اليوم ترتكز في الدار البيضاء، بالتالي كان من الضروري اتخاذ حل استثنائي عبر اجراءات وتدابير جد مهمة وصارمة بهدف تدارك الموقف في هذا الوقت قبل الخروج على السيطرة.

ولفت المسؤول الحكومي إلى أن الإجراءات الجديدة تنكب، على تطويق الفيروس بمدينة الدار البيضاء، كما جاء في بلاغ الحكومة والتي ترتكز على تقليص حركية ساكنة المدينة.

وأوضح في معرض تصريحه، أن أسرة المستشفيات بالعاصمة الاقتصادية شبه مملوءة وهو ما يمكن أن ينعكس بشكل سلبي على المنظومة الصحية وطريقة التكفل بالمرضى، موضحا أن كل هذه المعطيات دفعت الى التعامل مع البيضاء بشكل حذر وملائم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock