مجتمع

الوطية-إقليم طانطان: حملة ضد الباعة المتجولين في اهم أحياء المدينة

شنت السلطات المحلية بمدينة الوطية إقليم طانطان، الاثنين 28 ماي حملة واسعة على الباعة المتجولين وأصحاب العربات الذين يتسببون في الفوضى والازدحام، ويخلفون النفايات.

نورالدين اشطم

شملت الحملة الشارع الرئيسي للمدينة قرب بريد المغرب الذي يعد من الشوارع الرئسية بمدينة الوطية مستعملة في ذلك شاحنة لحجز السلع.

وعملت السلطات ذاتها، المشتركة بين الدرك الملكي والقوات المساعدة، اليوم الخميس 1 يونيو على ازالة ونقل السيارات والمركبات المتوقفة بشكل غير قانوني، والمعمرة لمدة طويلة والمتهالكة بكل احياء مدينة الوطية اللذين كانت الساكنة تعاني، منذ سنوات، من الأوساخ والروائح الكريهة بسبب هذه السيارات المركونة بعشوائية وسط هده الأحياء.

ووجهت سلطات باشاوية الوطية إخبارا مسبقا للباعة المتجولين بضرورة إخلاء المكان قبل تنفيذ عملية تحريره، وقامت خلال العملية بحجز العربات والسلع التي تركها أصحابها في الشارع في تجاهل لإنذارات السلطة.

وفي الوقت الذي عبر فيه البعض عن تذمره من هذه الخطوة التي أقدمت عليها السلطات المحلية، فإن البعض الآخر نوه بها، خاصة أنه من شأنها أن تعيد الاعتبار لهذا الشارع الرئيسي بالمدينة، الذي كانت السيارات والراجلين يجدون صعوبة في المرور منه.

كما توجه اليوم مجموعة من الباعة المتجولين إلى باشاوية الوطية مطالبنا من السلطات المحلية لإيجاد “حل” معبرين عن ان “الفراشة” هي مورد رزقها الأساسي.

ووجه نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي نداء إلى السلطات والمجلس الجماعي للوطية من أجل إحداث سوق نموذجي يحتضن هؤلاء الباعة المتجولين، تفاديا لاستمرار العشوائية والفوضى، وكذا مساهمة في الاعتناء بهذه الفئة من ساكنة المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock