رياضة

المدرب البلجيكي لوك إيميل: الفريق الذي يعود مرتين في النتيجة له شخصية وزيارة لقجع إيجابية (تصريح صوتي )

جمال اشبابي - باريز

قال المدرب البلجيكي لوك إيميل، إن زيارة فوزي لقجع للوفد المغربي قبل المقابلة التي جمعته بنظيره الجزائري بقطر، لم تزد من الضغط على اللاعبين، وأنه لا يتفق بتاتا مع من يزكي هذا الطرح، “الزيارة، لم تضع ضغطا إضافيا على الفريق، بل على العكس اعتبرها، وبفضل، تجربتي في الميدان، زيارة محفزة لهم” على حد قوله.

وتساءل إيميل، في تصريح خص به “أضواء ميديا” عن الوضع المعنوي للاعب الذي يحس بضغط كبير، بقوله، “فهذا يعني ضعف نفسيته وعدم توفره على صلابة ذهنية الاحتراف، فماذا سيصنع مثلا في كأس العالم وغيرها من المنافسات الكبيرة”.

واعتبر إيميل، أن المنتخب المغربي عاد لتعديل النتيجة مرتين، وهو ما يعني أنه فريق له شخصية، لكن الجزائر ضبطت أمورها جيدا في غالبية مجريات المقابلة.

وقال إيميل، أن مسألة التحضير النفسي للاعبين، بعد تأكيد الحسين عموتة، يرجع بالأساس إلى اللاعبين وإلى تحفيزهم بشكل شخصي وجماعي قبل المباراة.

وعلق على ذلك قائلا، “على العموم فالعقل هو الذي يمرن القديمين، إذا جعلنا اللاعب يثق بنفسه”.

للإشارة، المدرب واللاعب السابق لوك إيميل، 62 سنة، تمكن مع فريق يانجا التنزاني، ٱخر فريق دربه سنة 2020، والذي كان يحتل المركز السادس وأنهى البطولة مع المدرب البلجيكي، من وضع الفريق في المركز الثاني، وبالتالي تأهل يانجا لدوري عصبة الأبطال.

كمال حاز على بطولة جمهورية الكونغو الديمقراطية في 2010 وفاز بكأس السوبر لجمهورية الكونغو الديمقراطية في 2011 مع أي فيتا كلوب، كما فاز في العام نفسه، بلقب بطل الكابون مع ميسيل اف سي، وكان نائب بطل رواندا في 2014 مع نادي رابون سبور.

ومع فري ستيت ستارز ، فاز بكأس جنوب أفريقيا وكأس السوبر الجنوب أفريقي في 2018، ثم، في عام 2019، أعاد نادي طلائع الجيش المصري إلى المركز الثامن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock