العالممنوعات

السلطات الفرنسية تكشف عن أولى حالة لجدري القردة بباريس

كشفت السلطات الفرنسية اليوم الخميس في بيان صحفي أرسل إلى المهنيين الصحيين: أنه “تم الإبلاغ عن أول حالة مشتبه بها اليوم في منطقة باريس ” مصابة بمرض جدري القردة.

ولم تقدم السلطات الصحية أي معلومات إضافية عن هذا المريض، ولا حول حالته الصحية ولا معلومات عن ملفه الشخصي. حسب ما أفادت به قناة “بي أف أم” الإخبارية، وقالت أنه “يتعين الٱن إجراء اختبار للفيروس جدري القردة”.

وتم الإبلاغ عن عشرات الحالات المؤكدة للإصابة بعدوى جدري القردة في عدة دول في أوروبا وأمريكا الشمالية منذ بداية شهر ماي. “بالنسبة لجميع الحالات المؤكدة، وكشفت التحليلات عن فيروس ينتمي إلى فصيلة “غرب إفريقيا” من فيروس MKP، مما يشير إلى وجود صلة أولية مع نيجيريا، الدولة التي ينتشر فيها الفيروس بانتظام منذ عام 2017″ حسب وزارة الصحة الفرنسية.

وقالت وزارة الصحة الفرنسية أنه “في هذه المرحلة، تكون الحالات المبلغ عنها في الغالب خفيفة ولم يتم الإبلاغ عن أي وفيات”.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن الأعراض الأولية لهذا المرض غير الشائع، هي الإصابة بالحمى وآلام العضلات وتضخم الغدد الليمفاوية والطفح الجلدي على اليدين والوجه، مثل جدري الماء، وأن معدل الوفيات في حالات تفشي جدري القردة هو من 1 إلى 10٪ ، “ولكن مع الرعاية المناسبة، يتعافى معظم المرضى.” حسب المنظمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock