أضواء على مدار 24 ساعة

الرياضة مدخلا للتوجيه المدرسي في الرباط

حدث رياضي ببعد توجيهي، تحتضنه مدينة الرباط يوم غد السبت 26 مارس 2022، بفضاء مجموعة HIGH TECH السوسي_الرباط، ويسهر على تنظيمه كل من DUO 4 YOU و ECOLE SUPERIEURE HIGH TECH، بشراكة مع TIBU AFRICA و SPORT ORANGE CORNERS ، الذي هو برنامج  خاص بالسفارة الهولندية بالمغرب.

يهدف هذا الحفل، حسب بلاغ إخباري للمنظمين، استخدام الرياضة والألعاب (كرة القدم وكرة السلة) كرافعة لتوجيه الشباب والخريجين ما بعد الباكالوريا واكتشاف وتشجيع مهاراتهم الأكاديمية التي يمكن أن تكون طريقا توجيهيا متميزا لمشروع الباحث الأكاديمي ما بعد الباكالوريا.

وأورد محمد أمين بنيس المشرف العام على هذه التظاهرة، إن “اللقاءات التي جرت سابقا كانت مع أزيد من 20 مؤسسة خاصة بالرباط، وذلك بهدف معرفة الحاجيات الأساسية في التوجيه لما بعد الباكالوريا، إضافة الى محاولات اكتشاف شغف التلاميذ لبلورة انخراطهم في مجموعة من الاوراش المتعلقة بكيفية تدبير الوقت في المرحلة الدراسية ورؤية دقيقة للمستقبل المهني، وللمجال الذي سيجد فيه هذا التلميذ نفسه قبل أي خطوة تعليمية لما بعد الباكالوريا.

ووفقا للمتحدث نفسه، فقد تم اللقاء سابقا بأزيد من 900 تلميذ في الباكالوريا في ورش دام ساعة ونصف، والهدف اليوم هو لقاء 1300 تلميذ، للتوجيه بواسطة الرياضة كفكرة حديثة ومستجدة في المغرب.

وأشار إلى أن “أكثر من 1500 تلميذا مدعوون برفقة آبائهم والمنافسة على الفوز بجوائز مالية تحفيزية قيمتها 5000 درهم، و10000 درهم، للمتوجين في دوري كرة القدم وكرة السلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock