أضواء على مدار 24 ساعة

الدار البيضاء: شراكة تربوية

أعطى عبد المومن طالب، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء – سطات، والسيدة عائشة لخماس،  رئيسة اتحاد العمل النسائي، يوم 22 شتنبر 2020، من مقر الأكاديمية، الانطلاقة الرسمية للدورات التكوينية، المبرمجة برسم الموسم الدراسي 2020/2021، لفائدة السيدات والسادة الأستاذات والأساتذة المنخرطات والمنخرطين في برنامج “دور المدرسة في النهوض بحقوق النساء والفتيات ومناهضة العنف ضدهن”، المنبثق عن مشروع “لا تسامح مع العنف ضد النساء”، الذي يتابع تنفيذه على مستوى المغرب اتحاد العمل النسائي بشراكة مع شبكة مبادرات نسائية أورومتوسطية، وبدعم من الاتحاد الأوروبي.

وقد شارك في هذا اللقاء محمد عزيز لوكيلي، المدير المساعد بذات الأكاديمية، ورئيس قسم الشؤون التربوية، ورئيسة المركز الجهوي للتوثيق والتنشيط والإنتاج التربوي، ورئيس مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري، والمفتشان الجهويان، وممثلات الجمعية الشريكة.

ويندرج تنظيم هذه الدورات التكوينية في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة المبرمة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء – سطات وجمعية اتحاد العمل النسائي، الرامية إلى إنجاز برامج تربوية وثقافية تتوخى تحسيس وتوعية الناشئة بالحقوق الإنسانية للنساء ومناهضة العنف ضدهن، وترسيخ السلوك المدني، واحترام حقوق الإنسان، وتعزيز الممارسة الديمقراطية داخل الفضاء المدرسي، وخارجه.

وقد حرصت الأكاديمية والجمعية الشريكة على أن تنظم هذه الدورة التكوينية عن بعد، في احترام تام للتدابير الاحترازية والوقائية. وتتمحور حول موضوع “تعزيز ثقافة النوع الاجتماعي في الوسط المدرسي قصد تحقيق المساواة، ومحاربة التمييز”. ويستفيد من هذه الدورة المسطرة يومي 22 و23 شتنبر 2020، 60 أستاذة وأستاذا، يؤطرهم متخصصون من الأكاديمية والجمعية الشريكة.

وتجدر الإشارة إلى أن السيدات والسادة الأستاذات والأساتذة المستفيدات والمستفيدين من هذه الدورة سيحرصون على مضاعفة التكوين على المستوى الإقليمي والمحلي، مع العمل على تنشيط الورش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock