العالم

الحكومة الفرنسية تكشف: انتشار الفيروس “سيستمر في الزيادة خلال أيام، وغدا إعلان إجراءات جديدة

يرتقب أن يعلن وزير الصحة الفرنسي، أوليفييه فيران عن إجراءات جديدة لمواجهة كوفيد -19، خلال مؤتمر صحفي، بعد ظهر غد الخميس، ومن المنتظر، أن تتخذ الحكومة إجراءات جديدة لمواجهة الموجة الخامسة من كوفيد19.

وكان الناطق باسم الحكومة غابرييل أتال، قد أكد أن وزير الصحة أوليفييه فيران سيعقد مؤتمرا صحفيا في منتصف يوم غد الخميس.

ولم يدلي غابرييل أتال، عقب اختتام أعمال مجلس الدفاع، صباح الأربعاء، بأي تصريحات ملموسة. وأوضح ثلاث توجهات في مواجهة الفيروس، أولها، تعزيز تدابير الإجراءات الإحترازية، المتمثلة في الكمامة والتهوية. أما الإجراء الثاني، فهو تشديد تطبيق الجواز الصحي بوضع قيود بالنسبة لغير الملقحين أو الملقحين على حد سواء. ثم إجراء أخير يتمثل في تسريع حملة اللقاح المعزز (الجرعة الثالثة.)

وعلق غابرييل أتال، الناطق باسم الحكومة بقوله، “وضعنا الوبائي يتدهور بشكل ملحوظ للغاية”. وشدد على أنه “قبل أيام كنت أتحدث عن بدء موجة نيزكية وهذا مؤكد”، محذرا من أن انتشار الفيروس، “سيستمر في الزيادة في الأيام والأسابيع المقبلة”.

ومن المنتظر، أن يحدد أوليفييه فيران لمن سيتم فتح الجرعة الثالثة من اللقاح ضد كوفيد 19 في الأسابيع المقبلة. بينما حاليا، فقط للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما من لهم الحق في تلقيها، بالإضافة إلى الأشخاص المعرضين للخطر ومقدمي الرعاية.

وكان إيمانويل ماكرون قد أعلن في أوائل الشهر الجاري، أن كل شخص يزيد سنه عن الخمسين سنة، هو من يمكنه الاستفادة منه اعتبارا من شهر دجنبر، وذهبت الهيئة العليا للصحة (HAS) إلى أبعد من ذلك من خلال التوصية به الآن الأشخاص البالغين أكثر من 40 عاما.

أما بخصوص الجواز الصحي، فإن التحدي يكمن في معرفة كيفية تكييفها وفقا للفئات العمرية، إذ في الوقت الحالي، فقط أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما، هم من بإمكانهم تجديد هذه الوثيقة بشرط تلقي الجرعة الثالثة، ومن المقرر الشروع في تطبيق هذه الآلية في 15 دجنبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock