مجتمع

البام يظفر برئاسة مجلس جهة الشرق عبر تحالف ثلاثي

ظفر حزب الأصالة والمعاصرة برئاسة مجلس جهة الشرق، بعدما صعد مشرح فريد دون تقدم أي منافس آخر، ويتعلق الامر بعبد النبي بعيوي الذي انتخب رئيسا لمجلس الجهة خلال جلسة انتخابه صباح اليوم السبت في وجدة.

وأسفرت نتائج التصويت عن تشكيلة للتحالف الثلاثي جاءت كالتالي:

الرئيس: عبدالنبي بيوي من حزب الأصالة والمعاصرة، النائب الأول: عمر حجيرة عن حزب الاستقلال،  النائب الثاني: صلاح العبوضي عن الأحرار، النائب الثالث: محمد بوعرورو  من البام، النائب الرابع: علاء الدين البركاوي من الأحرار، النائبة الخامسة: نعيمة لحروري  من الأحرار، النائبة السادسة: أسماء بوعبدلاوي (حزب الاستقلال)، النائبة السابعة: صليحة حجي من البام، يوسفي بلقاسم كاتب مجلس جهة الشرق ممثلا لإقليم جرسيف عن حزب الاستقلال، أسماء بركيطة نائبة كاتب مجلس جهة الشرق ممثلا لإقليم فكيك حزب الاصالة والمعاصرة وحصل بعيوي على على الأغلبية بتحالف حزب الأصالة والمعاصرة مع حزبي التجمع الوطني للأحرار وحزب الاستقلال فيما ذهبت الأحزاب الممثلة داخل المجلس إلى المعارضة.

يذكر، أن نتائج الانتخابات الجهوية الخاصة بمجلس جهة الشرق، أسفرت عن تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار بـ17 مقعدا، يليه حزب الأصالة والمعاصرة بـ16 مقعدا وحزب الاستقلال بـ12 مقعدا. ومجرد أن انتخب المجلس النائب الأول الرئيس للاشارة ،انسحب عدد من أعضاء المجلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock