غير مصنف

أنباء عن قدوم سفينة ثانية لنقل الغاز الجزائري إلى إسرائيل (صور)

الناقلة المسماة "ألفا بالتيكا" ستحل بميناء أرزيو الجزائري ما بين يومي الخامس والسادس من الشهر المقبل، وأوضحت المصادر أنه تم حجز في فندق يسمى فندق الشاون لطاقم الباخرة باسم "نيكول"...

جمال اشبابي/ باريز

كشفت مصادر جد مطلعة أن ناقلة محروقات ثانية سترسو بميناء أرزيو الجزائري في شهر نونبر القادم لشحن الغاز المسال لتزويد إسرائيل بهذه المادة الحيوية بعد توقف العمل بالمحطة الإسرائيلية بسسب الحرب الدائرة بالمنطقة.

لحظة وصول الناقلة إلى ميناء أرزيو الجزائري
لحظة وصول الناقلة إلى ميناء أرزيو الجزائري
لحظة وصول الناقلة إلى ميناء أرزيو الجزائري
لحظة وصول الناقلة إلى ميناء أرزيو الجزائري

وقالت المصادر، أن الناقلة المسماة “ألفا بالتيكا” ستحل بميناء أرزيو ما بين يومي الخامس والسادس من الشهر المقبل، وأوضحت المصادر أنه تم حجز في فندق يسمى فندق الشاون لطاقم الباخرة باسم “نيكول”.

وفي ذات السياق، أوضحت المصادر، أن السفينة الأولى والتي عرفت في وسائل الإعلام باسم، “سيبيك كطالنونيا، هي في ملكية كندية وليست إسبانية، وأن اسمها الحقيقي هو “كاطالونيا سبيريت”

وكشفت صور بالقمر الصناعي تحصنا عليها أن السفينة قامت بمجرد خروجها من ميناء الرشيد بمراوغات ودوران في عرض البحر لأسباب مبهمة، وعوض الرسو غي الميناء الجزائري قامت بالتوجه إلى ميناء إسباني ليحط بها الرحال مساء أول أمس.

تمويه الباخرة بعد التوجه إلى ميناء إسباني
تمويه الباخرة بعد التوجه إلى ميناء إسباني

وكان تقرير لوكالة رويترز، قد نشر خبرا حول مغادرة ناقلة بحرية في الـ12 من الشهر الجايري ميناء الرشيد بمصر دون شحن حمولته المقررة من الغاز الطبيعي المسال، جراء توقف إمدادات خط أنابيب الغاز الطبيعي من إسرائيل لمصر، على خلفية الحرب بين إسرائيل وغزة. بسبب توقف الإمداد المصري للغاز الطبيعي لاسرائيل، واتجهت السفينة نحو ميناء أرزيو، الذي وصلت إليه أول أمس.

وتتلقى مصر إمدادات الغاز الطبيعي من إسرائيل، عبر خط غاز شرق المتوسط، الممتد على مسافة 90 كيلومترًا، تحت سطح البحر المتوسط، إنطلاقا من سواحل مدينة عسقلان في إسرائيل إلى مدينة العريش المصرية، ويقوم بإمداد مصر بالغاز الطبيعي، الذي يجرى تسييله بمصانع إسالة الغاز المصرية، تمهيدا لتصديره إلى أوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock